عرض مشاركة واحدة
قديم 02-06-2008   رقم المشاركة : ( 9 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الأخبار الإقتصادية ليوم الاربعـاء 28 محـرم 1429 هـ 6 فبراير 2008

«غرفة الرياض»: سيدات الأعمال من «الاقتراع فقط» إلى «حق الترشيح»
الرياض - سعد الأسمري الحياة - 06/02/08//

سارت الغرفة التجارية الصناعية في الرياض على خطى غرفة جدة، وسمحت لسيدات الأعمال بالترشح في انتخاباتها للدورة المقبلة، لتصبح ثاني غرفة تجارية سعودية تسمح بترشيح المرأة، بعد أن كان مسموحاً لها بالاقتراع فقط.
وأحدث القرار حالاً من الارتياح الكبير لدى سيدات الأعمال المنتميات إلى «غرفة الرياض»، واعتبره عدد منهن «نقلة كبيرة وخطوة مهمة»، تتناسب مع دورهن في الاقتصاد، إذ تقدر رؤوس أموالهن في المشاريع بنحو 60 بليون ريال.
وفور صدور القرار، أعلنت سيدات أعمال عن رغبتهن في خوض المعركة الانتخابية، لتتبوأ المرأة مكانتها في الوسط الاقتصادي. وأكد الأمين العام للغرفة حسين العذل أحقية سيدات الأعمال في الترشح والاقتراع في انتخابات مجلس إدارة الغرفة، مشدداً على أن نظام الغرف التجارية لا يميز بين المشتركين من رجال وسيدات أعمال، وأن الفرصة متاحة وممنوحة للجميع بالتساوي. ورحبت سيدة الأعمال أمل بنيس بالقرار، وأبدت رغبتها في الترشح للانتخابات المقبلة والفوز بمقعد في مجلس الإدارة. وأشارت إلى أن سيدات الأعمال السعوديات اثبتن قدرتهن ومكانتهن ليس على مستوى السعودية فقط، وإنما على مستوى سيدات الأعمال في عدد من دول العالم، وهذا يعد دافعاً لهن لخوض الانتخابات بشكل قوي.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس