عرض مشاركة واحدة
قديم 02-27-2008   رقم المشاركة : ( 46 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبار ألاقتصاديه ليوم الاربعاء الموافق20/2/1429هـ 27/2/2008 ‏م ‏( 1 2)

الاوضاع الراهنة لاتشجع الشركات السعودية على التصدير للعراق.. والسلطان لـ«عكاظ»:
المقام السامي يكلف مجلس الغرف بتنسيق المنتديات الاقتصادية المقامة بالمملكة


حامد العطاس (جدة)
كشف أمين عام مجلس الغرف السعودية الدكتور فهد السلطان بأن مجلس الشورى وافق على تحويل مجلس الغرف السعودية الى اتحاد.. واشار في تصريح لـ”عكاظ” الى أن هذه الخطوة الايجابية رفعت الى المقام السامي وهي في مراحلها الأخيرة للموافقة عليها من قبل الجهات العليا. واضاف هذا التحول سيجعل اتحاد الغرف السعودية على مستوى الاتحادات العالمية, مبينا ان هناك 32 مجلس اعمال سعودي واجنبي ساهم في دعم وتعزيز التعاون الاقتصادي بين المملكة ودول خارجية. وقال ان حجم الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق السعودي يقدر بأكثر من تريليون دولار خلال الـ 15 عاما القادمة, موضحا ان هذه الفرص الاستثمارية الواعدة تتركز في مجالات وقطاعات مختلفة منها البنية التحتية والتعليم والسياحة والخدمات, مبينا ان هذه المعلومات تم ارسالها للممثليات السعودية في الخارج والهيئات المهتمة بالسوق السعودي على مستوى العالم.
وفي رده على سؤال عن تصدير انتاج الشركات السعودية للعراق قال: الاوضاع الراهنة لاتشجع الشركات السعودية للتصدير للعراق, واضاف هناك اتصالات بين مجلس الغرف السعودية والقطاع الخاص في العراق, حيث تم عقد اجتماع مع رئيس اتحاد الغرف العراقية في الكويت بهذا الخصوص الا ان البيئة الاستثمارية غير مواتية في العراق حاليا ونأمل ان تستقر الاوضاع في المستقبل.
وفي رده على سؤال عن ظاهرة كثرة المنتديات الاقتصادية بالمملكة قال بناء على توجيهات المقام السامي سيكون هناك تنسيق مهني مركزي بهذا الخصوص, فقد تم تكليف مجلس الغرف السعودية بعمل تنسيق للمنتديات مثل منتدى جدة الاقتصادي, منتدى الرياض الاقتصادي, منتدى المشاريع الكبيرة بالمنطقة الشرقية.
وكشف بأن هذه المنتديات لن تكون مغايرة على ما هو معمول به حاليا بعد ان تم الاشراف عليها من قبل مجلس الغرف السعودية, واجراء التنسيق بشأنها بهدف منع الازدواجية في طرح الموضوعات والازدواجية في توقيت المنتديات.
وفي رده على سؤال حول أهمية استقطاب رؤوس الأموال الاجنبية الى المملكة قال السلطان: نعمل على محورين رئيسيين الاول تنمية الصادرات السعودية الى الاسواق الخارجية والثاني جلب الاستثمارات الخارجية للسوق السعودي وهذا ما تقوم به الهيئة العامة للاستثمار بشكل فاعل, وهناك تعاون قائم بين الهيئة ومجلس الغرف في هذا الشأن.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس