عرض مشاركة واحدة
قديم 03-01-2008   رقم المشاركة : ( 4 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الأخبار الإقتصادية ليوم السبت 23 / 2 / 1429 هـ الموافق 30 / 2 /2008م

يعد نموذجاً لتحقيق الشراكة مع القطاع الخاص
الأمير سلمان يدشن المعهد العالي للبلاستيك 17ربيع الأول

الأمير سلمان بن عبدالعزيز


الرياض - محمد الحيدر:
يدشن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض في السابع من شهر ربيع الأول حفل افتتاح المعهد العالي للصناعات البلاستيكية في المدينة الصناعية الثانية بمدينة الرياض.
وعبّر محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص عن بالغ شكره وتقديره لسموه الكريم لرعايته حفل افتتاح المعهد والتي تأتي امتداداً لدعم حكومتنا الرشيدة برامج التدريب والتأهيل للقوى العاملة الوطنية.
وأوضح محافظ المؤسسة أن إنشاء المعهد العالي للصناعات البلاستيكية جاء بمبادرة من وزارة البترول والثروة المعدنية وإشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وبمشاركة الشركة الشرقية للبتروكيماويات (شرق) إحدى شركات سابك ، ويعتبر (معهداً غير ربحي) هدفه إعداد وتأهيل الشباب السعودي للعمل في مجال الصناعات البلاستيكية التي تعد من أهم قطاعات الصناعة في المملكة نتيجة لما حققته من تقدم مرموق في ظل الدعم والحوافز التي حرصت الدولة على تقديمها للقطاع الصناعي.
وأكد الغفيص حرص المؤسسة في تحقيق الشراكة مع منشآت القطاع الخاص في تنفيذ برامج التدريب المشترك مما يسهم في إعداد قوى عاملة وطنية مؤهلة لسد حاجة تلك المنشآت في مختلف المهن وبمهارات وسلوكيات مهنية عالية المستوى. الجدير بالذكر أن المعهد العالي للصناعات البلاستيكية في الرياض بدأ هذا العام في استقبال أول دفعة من المتدربين من الشباب السعودي وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمعهد 600متدرب يحصلون على عدد من المميزات من أبرزها : أن المتدرب يعتبر موظفاً بمجرد قبوله في المعهد ، كما يحصل المتدرب أثناء فترة التدريب على مكافأة شهرية قدرها 1500ريال بالإضافة إلى توفير السكن داخل المعهد خلال فترة التدريب التي تمتد إلى عامين، علماً بأن التدريب في المعهد يتم باللغة الإنجليزية وفق أحدث أساليب التدريب وعلى أحدث الأجهزة والمعدات المستخدمة في قطاع صناعة البلاستيك.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس