عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-2008   رقم المشاركة : ( 4 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاقتصاد السعودي اليوم الاثنين

اللجنة التجارية تناقش قضايا العمالة ومطالبات بإنشاء لجنة للمخابز
أحمد حنتوش - الدمام
السويلم والدوسري خلال الاجتماع
اجتمع أمس بمقر الغرفة التجارية والصناعية بالمنطقة الشرقية أعضاء اللجنة التجارية بالغرفة برئاسة رئيس اللجنة الوطنية التجارية سعد بن عبدالمحسن السويلم وبحضور رئيس اللجنة التجارية بغرفة الشرقية وعضو اللجنة الوطنية يوسف بن أحمد الدوسري وأعضاء اللجنة.
وناقش المجتمعون العديد من المواضيع التي تخص الشأن التجاري بشكل عام وتركزت المناقشات حول معاناة القطاع التجاري في توافر الأيدي العاملة والموارد البشرية لسد الحاجة الماسة من العمالة المدربة والمؤهلة للوفاء بالمتطلبات الرئيسة والشاملة لضمان سير عملية التطوير في البلد بالشكل المطلوب وانعكاسة على تنمية البلد بالشكل الإيجابي.
وأشار رئيس اللجنة التجارية بغرفة الشرقية يوسف بن أحمد الدوسري الى ان الاجتماع ركز على أهمية إيجاد حلول جذرية لحل مشكلة الاستغلال الواضح من قبل العمالة الوافدة واحتكارهم بعض المهن والصناعات والتلاعب بأنظمة الاستثمار الموجودة في المملكة والتي تؤثر بشكل سلبي على دفع عجلة التطور التجاري في المملكة.
اضافة الى ذلك ناقش الاجتماع مشاكل عدم وجود الكوادر المدربة والمؤهلة والتي بدورها تخدم القطاع التجاري ومشاكل هروب العمالة الوافدة من الشركات وكيفية توطين الوظائف في المملكة.
وقال الدوسري ان أعضاء اللجنة التجارية ناقشوا خلال اجتماعهم مسألة الأزمة الحاصلة في الدقيق وإيجاد البدايل التي من شأنها انفراج الأزمة الحاصلة بالسوق كما طالب أصحاب المخابز من جهتهم بإنشاء لجنة وطنية فرعية للمخابز ومناقشة مسألة إمكانية استيراد القمح من الخارج وتوحيد الجهود لحل الأزمة.
من جهته أشاد رئيس اللجنة الوطنية التجارية سعد بن عبدالمحسن السويلم بالاجتماع من حيث الحضور والتفاعل من قبل الأعضاء لمناقشة كافة المواضع التي من شأنها تنظيم بيئة العمل التجارية في المنطقة الشرقية.
علي جانب اخر أقام رئيس اللجنة التجارية بغرفة الشرقية يوسف بن أحمد الدوسري يوم أمس حفل غداء بحضور رئيس اللجنة الوطنية التجارية بالمملكة بحضور رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن الراشد ورئيس اللجنة الوطنية التجارية سعد بن عبدالمحسن السويلم وأمين الغرفة التجارية عدنان النعيم.
وحضر حفل الغداء أعضاء اللجنة التجارية بالمنطقة الشرقية وعدد من رجال الأعمال والمهتمين بالشأن الاقتصادي.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس