عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-2008   رقم المشاركة : ( 10 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاقتصاد السعودي اليوم الاثنين

الدمج يرفع مبيعات بندة والمخازن الكبرى إلى 10 بلايين ريال خلال ثلاث سنوات
اليوم - جدة
المؤتمر الصحفي للإعلان عن دمج قطاعي التجزئة للمجموعتين
يتوقع أن ترتفع حصة مبيعات سلسلة متاجر بندة والمخازن الكبرى بعد دمجها إلى أكثر من 10 آلاف مليون ريال خلال عام 2010 م، بينما يتوقع أن يرتفع عدد عملائها إلى أكثر من 100 مليون عميل في نفس العام وحسب الخطة الإستراتيجية لما بعد الاندماج التي اعلنها الدكتور سامي باروم العضو المنتدب لمجموعة صافولا وعصام المهيدب العضو المنتدب لمجموعة المهيدب في المؤتمر الصحفي الذي اقيم بمناسبة الإعلان عن دمج قطاعي التجزئة للمجموعتين، يتوقع ارتفاع عدد الموظفين في الكيان الجديد إلى 20 ألف موظف نصفهم سعوديون ليحقق الكيان نسبة سعودة في وظائفه بمعدل 50 بالمائة بنهاية عام 2010م .
وحول الفوائد المتوقعة من الاندماج أوضح البيان المشترك عن المجموعتين أن المستهلك هو المستفيد الاول حيث يقوم الكيان الجديد بتوفير كافة السلع الغذائية والاستهلاكية اللازمة بأسعار منافسة وجودة عالية وخدمة راقية، كما أن هذا الاندماج سيوفر المزيد من فرص العمل والتدريب أمام الشباب السعودي إلى جانب تغطية أكثر اتساعاً للأسواق في مختلف مناطق المملكة، مشيراً إلى أن موظفي شركة المخازن الكبرى ستتاح لهم فرص التدريب في مراكز أكاديمية بندة الإقليمية، بينما ستتاح لموظفي الكيان الجديد فرص العمل في رقعة أوسع داخل وخارج المملكة، حيث تملك المخازن الكبرى 38 فرعاً خارج المملكة، كما سيؤدي الاندماج الى زيادة القدرة التنافسية للشركة الجديدة تجاه الشركات العالمية الأخرى فى السوق السعودي والاقليمي وزيادة الربحية عن طريق تخفيض التكاليف الادارية و التشغيلية.
وأوضح الدكتور باروم أن المجموعتين تتطلع من خلال هذا الدمج إلى تحقيق خطتهما الطموحة لرفع حصة هذا الكيان الجديد في سوق التجزئة السعودي بعد الاندماج من 5 بالمائة إلى 10 بالمائة في غضون الخمس سنوات المقبلة عن طريق تعزيز خدماته للمستهلكين في قطاع التجزئة بما هو متوافر من تميز لدى كل من بندة والمخازن الكبرى وتفعيلها لتحقيق وتيرة أعلى للنمو والتوسع في كافة أرجاء المملكة والدول المجاورة . ويقدر حجم سوق التجزئة السعودي في عام 2007م بحوالي 92 مليار ريال.
ومن المتوقع أن تبلغ مبيعات الكيان الجديد لهذا العام 2008م 6200مليون ريال وان يرتفع عدد الزبائن إلى 70 مليون مع ارتفاع عدد الفروع داخل المملكة ليصل الى 94 فرعاً . تجدر الإشارة إلى أن شركة العزيزية بندة المتحدة تدير سلسلة «أسواق بندة» و « هايبربندة» التي يبلغ عددها 65 سوقاً تجاوزت مبيعاتها خلال عام 2007م حاجز الـ 3700 مليون ريال، كما تدير شركة المخازن الكبرى سلسلة من المتاجر يبلغ عددها 16 سوقاً داخل المملكة، بالإضافة إلى 38 سوقاً خارج المملكة وتجاوزت مبيعاتها خلال عام 2007م حاجز 1200 مليون ريال. وسيغطي هذا الاندماج الذي وصل إلى 80 سوقا مركزيا داخل السعودية سيغطي المناطق الرئيسة في السعودية، إضافة إلى زيادة الانتشار الدولي بين بيروت ودبي والدوحة.
ويؤكد خبراء أسواق التجزئة أن مبيعات أسواق الهايبر ماركت والسوبر ماركت تنمو بشكل مطرد في المملكة على حساب محلات البيع بالجملة والبقالات الصغيرة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس