عرض مشاركة واحدة
قديم 03-07-2008   رقم المشاركة : ( 3 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاقتصاد العربي والعالمي اليوم الجمعة

ارتفاع الأسعار يؤثر بشدة على مساعدات الأمم المتحدة للدول الفقيرة
ا ف ب - روما
حذر برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة من أن ارتفاع اسعار المواد الأساسية يهدد بصورة خطيرة عملية توزيع المساعدات الغذائية على الدول الفقيرة. وقالت مديرة الاتصالات في البرنامج نانسي رومن ومقره روما :إذا لم نحصل على اموال اضافية، أي نصف مليار دولار، سنجد انفسنا مرغمين على خفض عدد الاشخاص الذين نقوم بتأمين المواد الغذائية لهم او خفض الحصص الغذائية التي سنوزعها عام 2008 ،ووجهت نداء عاجلا للمجتمع الدولي والحكومات والمؤسسات والى المانحين الأفراد بضرورة سرعة وصول الإمدادات .
وقد أقرّ البرنامج وهو اكبر وكالة انسانية في العالم، لهذا الصيف ميزانية قدرها 2.9 مليار دولار لتوزيع الغذاء على نحو 73 مليونا من 154 مليون شخص يعانون من الجوع في العالم. غير ان أسعار المواد الاساسية ارتفعت بنسبة 40 بالمائة منذ صيف 2007 وفقا لتقديرات المنظمة.
ومن المقرر ان تتحدث مديرة البرنامج جوزيت شيران امام البرلمان الاوروبي لتكرار هذا النداء الى تقديم المساهمات متوجهة بشكل خاص الى الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة "اللذين يستفيدان بصفتهما من كبار المنتجين من ارتفاع الاسعار ومن ثم عليهما المساهمة" في تخفيف عواقبه كما اوضحت نانسي رومن.
وحذرت من ان "الوضع اكثر حرجا من اي وقت مضى. لقد ارتفعت اسعار المنتجات في السنوات الأخيرة لكن ارتفاع الاسعار لم يكن أبدا بالسرعة التي سجلها في الستة اشهر الماضية".
ويؤثر ارتفاع سعر الحبوب وكذلك البترول بشدة على انشطة البرنامج ولا سيما من خلال زيادة كلفة عمل المهام الانسانية (شراء المواد والنقل).
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس