عرض مشاركة واحدة
قديم 03-07-2008   رقم المشاركة : ( 8 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاقتصاد العربي والعالمي اليوم الجمعة

تايوان تعتزم السماح لبنوكها بالتعامل غير المباشر مع الصين
د ب أ - تايبيه
تعتزم حكومة تايوان السماح للبنوك التايوانية بإقامة علاقات غير مباشرة مع البنوك الصينية .
ونقلت صحيفة «إيكونوميك ديلي نيوز» التايوانية امس عن مسئول لم تحدد هويته القول إن الحكومة سوف تعلن قرارها خلال أسبوعين وقبل الانتخابات الرئاسية في تايوان يوم 22 مارس الحالي وهي الخطوة التي يمكن أن تدعم مرشح الحزب الحاكم في هذه الانتخابات .
أضافت الصحيفة أن السلطات المالية في تايوان انتهت من وضع خطة السماح للبنوك التايوانية بالعمل مع البنوك الصينية من خلال بنوك أجنبية وأن هذه الخطة تنتظر فقط موافقة الحكومة لبدء تنفيذها حيث من المتوقع الموافقة عليها الأسبوع المقبل أو الأسبوع الذي يليه .
وأشارت الصحيفة إلى أن بنك فابون بانكنج جروب التايواني سيكون أول المستفيدين من هذا القرار حيث يعتزم الاستحواذ على 20 بالمائة من أسهم البنك التجاري بمدينة شيامين الصينية من خلال فرعه في هونج كونج .
في الوقت نفسه تعتزم تايوان تخفيف القيود على حركة السياحة بين جانبي مضيق تايوان من خلال السماح للتايوانيين بالسفر إلى إقليم فوجيان الصيني من خلال جزيرة كيمين التايوانية مباشرة .
يذكر أن تايوان ما زالت تفرض قيودا على حركة السياحة والتجارة والاستثمار مع الصين في ظل استمرار النزاع السياسي بين الجانبين منذ انفصال تايوان عن الصين في أعقاب الحرب الأهلية الصينية عام 1949 حيث مازالت الصين تطالب باستعادة السيادة على تايوان باعتبارها إقليما منشقا .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس