عرض مشاركة واحدة
قديم 05-04-2008   رقم المشاركة : ( 2 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الأخبار الإقتصادية ليوم الاحد28/ 4/ 1429 هـ الموافق4/ 5 / 2008 م

مجلس الغرف يعتذر عن رفع دعوى ضد شركات التأمين المتعثرة



الرياض - فياض العنزي:
تراجع مجلس الغرف السعودية عن رفع قضية ضد شركات التأمين المتعثرة والتي انسحبت او تخطط للانسحاب من السوق المحلي، لصالح المستشفيات والمراكز الطبية التي لها حقوق مالية على تلك الشركات.
وكان المجلس قد خاطب الغرف التجارية والصناعية في وقت سابق بحصر المتضررين من شركات التأمين المتعثرة تمهيداً للترافع لاسترداد حقوق الشركات السعودية. وعزا مجلس الغرف تراجعه إلى عدم توفر المعلومات الكافية حول حجم المديونية المترتبة على شركات التأمين، وعدم تقدم العدد الكافي من المتضررين من المستشفيات والمراكز الصحية للمطالبة بحقوقهم المالية. وقالت مصادر انه بعد دراسة المشكلة وحصر عدد المتقدمين للمطالبة خلال الفترة الماضية من قبل اللجنة الوطنية الصحية بمجلس الغرف، فانه لم يتوفر العدد المطلوب لرفع دعوى قضائية ضد شركات التأمين.

وذلك بعد أن وجهت لجميع الغرف التجارية والصناعية بطلب تزويدها بمطالب الجهات الطبية على شركات التأمين، مع الوثائق التي تؤيد تلك المطالب.

وكانت اللجنة قد شكلت فريق عمل يتولى بحث ودراسة حجم المديونية التي تعاني منها المؤسسات العلاجية، وتوفير المعلومات والبيانات عن حجم المديونية، بعد إعلان مؤسسة النقد العربي السعودي أسماء الشركات المنسحبة، ليتم على ضوء تلك المعلومات اللجوء إلى الأساليب المناسبة للمطالبة بمستحقات تلك الشركات. واقترحت اللجنة في حينه توكيل مكتب محاماة من قبلها، ضمن الآلية التي وضعتها لتحصيل المستحقات المالية للمستشفيات والمراكز الصحية المتعثرة لدى شركات التأمين. ويشكل غياب الغطاء المالي لتلك الشركات في السوق المحلية، وفي الدول التي أصدرت التراخيص لتلك الشركات، التي كانت تمارس عملها تحت كفالة وكلاء سعوديين، أساس المشكلة بعد انسحاب تلك الشركات والخروج بشكل نهائي من السوق، حيث أن حجم ودائع الشركات التي حصلت على تراخيصها من البحرين في مؤسسة نقد البحرين، لا يتجاوز 1% من حجم رأس مال تلك الشركات.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس