عرض مشاركة واحدة
قديم 05-23-2008   رقم المشاركة : ( 2 )
حسن عابد
شاعر

الصورة الرمزية حسن عابد

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 211
تـاريخ التسجيـل : 13-12-2005
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 7,632
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 539
قوة التـرشيــــح : حسن عابد تميز فوق العادةحسن عابد تميز فوق العادةحسن عابد تميز فوق العادةحسن عابد تميز فوق العادةحسن عابد تميز فوق العادةحسن عابد تميز فوق العادة


حسن عابد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الحلقه 2 شاعر المعنى

المقاطي يتأهل في حلقة ملتهبة من «شاعر المعنى»


واصل ثمانية شعراء رحلتهم في مسابقة شاعر المعنى في احتفالية شهدها مسرح المفتاحة بأبها بحضور أمير المعنى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير. وبدأت الحلقة الثانية بتقرير عن بداية البرنامج والمشاركين استعرض خلالها أبرز المشاهدات والمشاركات. بعد ذلك أعلنت أسماء المشاركين في الليلة الثانية ثم عرض تقرير مصور يحكي قصة بداية شعر المحاورة بمهرجان المغترة الشعري احتوى على سرد تاريخي عنها وابرز روادها.

اثر ذلك بدأ أول المتنافسين الذين اختارهم الضيف الشاعر ضيدان بن قضعان ليبدأ محمد العطاوي في المعنى الأول عن سوق الأسهم جعل من بيتيه الأولين تصويرا لواقع السوق بين قضية تاهت بين بايعها وشاريها ليتفاعل معه محمد بن حوقان في طاروق تميز بالندية.

ثم التقف بن حوقان ورقة عن معنى ما سيجاري به العطاوي فكانت صلة الرحم محورا جعل من عضو لجنة التحكيم فيصل الرياحي يراه طاروق ساهم في أن يشطح بن حوقان ليستقيم معناه وتضيع قافيته.

ليلة كانت مليئة بالنقد الساخن حيث لم ير الشاعر الكبير رشيد الزلامي ما يثير في حوارية سرحان الوذيناني وأحمد العنزي سوى أن يصلح كل منهم سيارته بعد أن تداولوا الشعر في الواسطة وتقليد الغرب. أما الرياحي فرأى أنهم لم يعالجوا المعنى بالشكل المطلوب فيما تجاهلوا في بدعهم وردهم الدين فيما يتعلق بشعر الرشوة.

أما الشاعر سلطان الهاجري فكان صريحاً للغاية حيث لم يوجد لدى سرحان إبداع في الرد أو صياغة المعنى.

ثم صدح في أرجاء المسرح إيقاع الدمة الجنوبي قدمته فرقة رجال ألمع لتعلن بعدها نتائج الحلقة السابقة حيث تأهل الشعراء فلاح القرقاح وعبدالله البقمي ومتعب بن كروز للمرحلة القادمة ليلحقوا بالشاعر الذهبي فلاح بن صياف الحربي. بعدها اختار ضيف الحلقة ضيدان بن قضعان ناصر الهاجري من الكويت ليباري محمد القويماني بدأها الهاجري بالدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم فيما كان حال الساحة الشعبية للشاعر القويماني في هذه الجولة عاود الزلامي سياطة النقدية ورأى أن توظيف البيت أول في الترحيبة لا بد أن يكون أحسن.

ليختتم حامد الهذلي ومرزوق المقاطي بمحاورة، ثم أعلنت النتائج حيث تأهل الشاعر مرزوق المقاطي بلقب الشاعر الذهبي بـ 48% من لجنة التحكيم فيما انتقل الباقون للتصويت خلال أسبوع.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس