عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 06-12-2008
الصورة الرمزية @ بن سلمان @
 
@ بن سلمان @
ثمالي نشيط

  @ بن سلمان @ غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 156
تـاريخ التسجيـل : 01-10-2005
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 14,724
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 20
قوة التـرشيــــح : @ بن سلمان @ مبدع
افتراضي الاختلاط ... والتغريب

الاختلاط ... والتغريب الاختلاط ... والتغريب الاختلاط ... والتغريب الاختلاط ... والتغريب الاختلاط ... والتغريب

الرياض (سبق) :
دعا علماء سعوديون وطلبة علم ولاة الأمر للتصدي لـ" مَنْ يريدون جر المجتمع السعودي إلى هاوية التغريب" ، مستنكرين عدد من الحوادث التي شهدت اختلاطا متزايدا في الفترة الأخيرة وخصوصا حفل تخرج أقيم بجامعة الملك سعود ، ومسابقة الكليات والمدارس لكرة السلة النسائية في جدة التي نظمتها "كلية عفت" إضافة إلى استضافة منتخب الجامعة الأمريكية ببيروت للسلة النسائية .

وقال بيان لعدد من العلماء وطلبة العلم هم : الشيخ العلامة /عبدالرحمن بن ناصر البراك ، الشيخ د./عبدا لله بن حمود التويجري ، الشيخ/ منصور بن إبراهيم الرشودي ، الشيخ/ عبد العزيز بن محمد الوهيبي ، الشيخ/ علي بن صالح الجبالي ، الشيخ/ فهد بن سليمان القاضي ، الشيخ/ محمد بن أحمد الفراج ، الشيخ/ عبدالعزيز بن سالم العمر ، الشيخ د./ رياض بن محمد المسيميري ، الشيخ د./ عبدالعزيز بن محمد آل عبداللطيف ، الشيخ/ وليد بن علي المديفر ، الشيخ د./ يوسف بن عبدالله الأحمد ، الشيخ د./ إبراهيم بن عثمان الفارس ، الشيخ د./ عبدالعزيز بن عبدالله المبدل ، الشيخ د./ عبدالله بن عبدالعزيز الزايدي ، الشيخ د ./ خالد بن عثمان السبت ، " إن على ولاة أمر هذه الأمة أن يأخذوا على أيدي مَن يريد جرها إلى هاوية التغريب فإنهم مسئولون يوم يقوم الناس لرب العالمين".

وأشار البيان إلى أن تزايد حوادث الاختلاط المحرم ، مركزا على " ما قامت به جامعة الملك سعود للعلوم الصحية في حفل الخريجين والمتخرجات من تنظيم مسيرات للجنسين في مكان واحد أمام الحضور ونشر ذلك في الإعلام" . وكذا "ما قامت به كلية عفت من تنظيم بطولة الكليات والمدارس لكرة السلة النسائية في جدة واستضافة منتخب الجامعة الأمريكية ببيروت والتبجح بنشر صور بعض المشاركات" .

ورأي العلماء أن " هذه بوادر سيئة وفتح باب شر يجرئ المتطلعين لمثل ذلك . فللمنظمين لهذه الحفلات نصيب من قوله صلى الله عليه وسلم : ( من سن في الإسلام سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة ) . و أضافوا " وإننا نستنكر هذا العمل وندعو الذين ارتكبوه إلى التوبة إلى الله وأن يصلحوا فيما ولوا عليه وأن لا يعودوا لمثل ذلك" .

التعديل الأخير تم بواسطة @ بن سلمان @ ; 06-12-2008 الساعة 07:14 PM
رد مع اقتباس