عرض مشاركة واحدة
قديم 08-03-2008   رقم المشاركة : ( 4 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأخبار الإقتصادية ليوم الاحد2/8/ 1429 ه الموافق32/8/ 2008 م

بقيمة 195مليون دولار لشركة الأمينات العربية
"البنك السعودي الهولندي" يتم تمويل إجارة ومرابحة لمجموعة الزامل وهانتسمان لمشروع البتروكيماويات



أعلن البنك السعودي الهولندي عن إتمام توقيع تمويل شرعي بقيمة 195مليون دولار لشركة الأمينات العربية، والمنبثقة من التحالف الجديد بين كل من مجموعة الزامل وشركة هانتسمان أس أيه. وقد ادى البنك السعودي الهولندي دور الوكيل ومنظم الاتفاق لصفقة التمويل وتعزز هذه الصفقة على توجه السوق السعودي إلى التمويل المتوافق مع الشريعة.
إن هذا المشروع الذي بلغ 289مليون دولار يتضمن تصميم وهندسة وإنشاء وتمويل مصنع امينات الإثيلين بطاقة انتاجية تبلغ 27.215طنا سنويا في مدينة الجبيل الصناعية بالمملكة العربية السعودية وبدعم من شركة الأمينات العربية متمثلة بكل من مجموعة الزامل وهانتسمان اس ايه للاستثمار (وهي تابعة لشركة هانتسمان البتروكيماوية في تكساس). ويحتوي التمويل على تعاملات مرابحة وإجارة متوافقة مع الشريعة الإسلامية ومعتمدة من الهيئة الشرعية بالبنك السعودي الهولندي. كما عملت مجموعة آلن وآوفري كمستشار قانوني للبنك السعودي الهولندي وكليفورد تشانس كمستشار قانوني لشركة الأمينات العربية.

كما علق المهندس/ ابراهيم بحيري الرئيس التنفيذي لشركة الأمينات العربية على هذه الاتفاقية بقوله "هذه العملية تعتبر خطوة هامة للتطوير المستقبلي لقطاع البتروكيماويات في المملكة" واضاف الاستاذ سطام الزامل مدير عام المالية في مجموعة الزامل "اننا سعداء بالحصول على التمويل الشرعي لهذه المشاريع وممتنون للبنك السعودي الهولندي والجهات الأخرى التي ساهمت بتحقيق هذا النجاح".

وقال أد مندوزا مدير ادارة التمويل المركب والقروض المشتركة بالبنك السعودي الهولندي، انه لمن دواعي سرورنا ان نقوم بتمويل مجموعة الزامل وهانتسمان للبتروكيماويات وهم من أهم عملائنا في المنطقة، والتي تشهد نموا متزايدا على طلب التمويل الشرعي (بدلاً من الديون التقليدية) للمشاريع وكأعضاء فاعلين فاننا نتطلع إلى توفير سيولة تتناسب مع احتياجات السوق في المنطقة.

اضاف السيد كمال ميان مدير المصرفية الاسلامية قائلا ان الأمينات العربية تهدف إلى الريادة في قطاع مشتقات البتروكيماويات في المملكة، بالإبداع ووضع المعايير في السوق السعودية. ويسعى البنك السعودي الهولندي للمشاركة في هذا النجاح كما يسعى بان يتصدر قائمة المزودين للحلول التمويلية الإسلامية في المملكة، احد الأسواق الأسرع نضوجا في المصرفية الإسلامية وتعاملات التمويل الشرعي.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس