عرض مشاركة واحدة
قديم 09-22-2008   رقم المشاركة : ( 25 )
منقاش
ذهبي نشيط

الصورة الرمزية منقاش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 686
تـاريخ التسجيـل : 09-11-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 2,408
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : منقاش


منقاش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: خاتمة الرد في جواب : من بنى السد ؟

الجرعه الخامسه
بسم الله الرحمن الرحيم
نستمر على بركة الله في تبحثاتنا على بحث ابن همام , ونقول :
ثم واصلت خطبتي البتراء وكان الشرار يتقادح من عيوني في كل ألأتجاهات , وقلت : يا ثماله ابن همام حط في راسه نتيجه مسبقه وحاول يطوع لها النصوص , والمفروض أنه يفهم النصوص ويتحرى عن خلفياتها ويشبعها دراسه أول ثم بعدين يستنبط منها النتيجه .
ويوم أعيته الأدله عود يخلط في التاريخ الخلط العجيب , ويجيب كلام الشريف اللي ماله الا أربعميه عام حتى يستشهد بمدلوله على ما قبل ألفين عام , ويضرب النصوص في بعضها ويلوي أعناقها أويحرف بعضها أويرمى به في عرض الحائط ويحولها فوضويه وأنتقائيه مزاجيه , وزاد يخلط الديار في بعضها ويرد شي من نجد في جنوب الطايف ويلغي ثلثين السراه ويجيب تهامه من مسافة 100كم ويحطهاعلى حد الشفيان , كل هذا الحوس والدوس حتى يركب البردعه مكان السرج ويخرج لنا بما خرج به .
قام واحد من الحضور واستأذني في المقاطعه والحديث , ثم التفت على باحثنا وقال : يبن همام أن خانك تفسير النصوص لا يخون شرواك من الرجال المنطق , تعال أن كنت من جيز معدي ولا أنت ثمالي وتظن أن لك مع ثماله في وادي جفن والا سدها شي , تعال وقول أنا فلان ممثل القبيله الفلانيه ثم هات براهينك والله لا يحرم صاحب حق من حقه .
رد ابن همام وقال : أنا ثمالي ولا أمثل ألا نفسي , والكلام اللي سبق سمعتوه مني ما فيه غيره , رضي من رضي وأبى من أبى , وأذا وادي جفن والسد لثماله ولا هي لثقيف أطالبكم بالأثبات .
جلست المتداخل ثم وجهت كلامي لبن همام وقلت : أذا كان ما لك حق تطالب به أنت ومن شايعك , وراك تدخل في ما لا يعنيك وأنت تعرف أن من حسن أسلام المرء تركه ما لا يعنيه , يا رجل السد وأكثر وادي جفن في ديارنا , وأحنا حاطين اليدين على مال الوالدين , وانت ويش محرق رزك وحاشرك بيننا وبين وادي جفننا وسدنا , يا ابن همام البينه على من أدعى , وأنت راعي الأدعاءات اللي ما أثبتها , وانت اللي يلزمك الأثبات والا صرفنا النظر عن دعواك واعتبرناها من الدعاوي الكيديه .
تنرفز ابن همام ووقف على رجليه الثنتين وقال : أسمع يا منقاش , يا كثركلامك ويا قل زبدته , وكل اللي أثرته من شبهات رايح أفندها واحده واحده , ثم خرج عن طوره وابتدا يتوعد منقاش بالويل والثبور وعظائم الأمور , ويقول : قول وطول وموعدي معك يبو نقشه بعد تنتهي العشر ألأواخر حتى أوفيك حسابك غير منقوص .
استودعكم الله , وخلوكم متابعين معي بقية الجرعات في خطبتي البتراء , والله أكبر يا عرب , والسلام عليكم ...
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس