عرض مشاركة واحدة
قديم 09-24-2008   رقم المشاركة : ( 28 )
منقاش
ذهبي نشيط

الصورة الرمزية منقاش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 686
تـاريخ التسجيـل : 09-11-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 2,408
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : منقاش


منقاش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: خاتمة الرد في جواب : من بنى السد ؟

الجرعه السادسه
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وتستمر الخطبة البتراء والمواطنين الثملان مشدوهين ومصغين أسماعهم للبدوي راعي الحمار الدكتور الشيخ الشريف منقاش اللي يقول فيها :
يبن همام , وادي جفن وادي جاف كان في يوم من ألأيام مجرى لنهر يوم كانت جزيرة العرب مروج وأنهار , وأسم الوادي واحد وهو (جفن) من منابعه في واحد من شفيان ثماله حتى يصب في وادي ليه .
صحيح له روافد , وصحيح يتقسم الى أسماء مثل يوم تقول الصخيره والأصيفر وجرجه والأعرج ووادي القاري ووادي الهرسه وووو الخ , لكن يبقى المسمى العام وادي جفن . وادي جفن اللي كان أدناه لقبايل من ثقيف وكان وسطه وأعلاه لقبيله من ثقيف وهي ثماله .
وأن قال قايل مثل الهمداني والا غيره أن وادي جفن لثقيف فهو صادق لأنه عمم بأسم ثقيف ولا خصص بفروعها اللي منها ثماله .
ثم قطعت الخطبه البتراء وناديت : يا ثماله , أن كان بينكم رفيقنا ابن أبي محمد خلوه يقرب مني شويه ودي أسأله عن بعض التهم اللي أتهم بها رفيقنا ابن همام .
بعد دنا مني , قلت تراك يبن أبي محمد زليت على ابن همام ورايح أحكم عليك بحكم رادع من أحكامنا يالقبايل أن ما أثبت دعواك .
رد ابن أبي محمد وقال : أن كنت يا منقاش من المصلحين فالصلح جايز بين المسلمين وغير المسلمين ألا صلح أحل حرم أو حرم حلال.
أما الأحكام المستمده من القوانين القبليه اللي يعقبها الأسيه على مثلها وسواها فهذي أحكام وضعيه ما يجوز التحاكم بها مثلها مثل القوانين الوضعيه الفرنساويه والطليانيه والانقليزيه اللي يتحاكم بها بعض المسلمين اليوم بعد رموا بالشريعه ورا ظهورهم , واللي آخر ما حكموا بها قبل أيام حكم بالسجن على حمار في أرض مصر .
نعم أخطيت على رفيقي ابن همام يوم تكلمت عن النوايا اللي ما يعلم بها الا علام الغيوب , وابن همام رد برد شافي ما يبقي شك بعده لشاك , وبرده تأكد لي أن ابن همام يوم كتب ما كتب , ما كتبه ألا بحسن نيه , وأعتذر منه واسأل الله لي وله المغفره .
واتهمته وقلت : واضح لي أنك يبن همام تجهل أحيان بعض اللي تكتب عنه مثل : يوم قلت أن السد تهدم من قرون , وهذا كلام ماهو صحيح لأن السد ما يزال في مكانه ولا تهدم , وقلت أن اللي يجهل الحاضر فالأحرى أنه بالماضي أجهل .
ومثل خلطك بين السراه وتهامه اللي أذا خلطت بينها ما تقدر تنزل نصوصك لمنازل القبايل على الطبيعه .
ناديت على ابن همام وقلت : ثبت لنا أن رفيقك تجاوز وأخطا عليك يوم تحدث عن النيات , وانت بددت الشك عنده وعند غيره من اللي يبنون بعض احكامهم على الظنون اللي هي أكذب الحديث .
لكن ويش أنت قايل في أتهام رفيقك ابن أبي محمد يوم أدعى أنك قلت أن السد تهدم من قرون؟.
رد ابن همام وانكر التهمه جمله وتفصيل .
ألتفت على ابن أبي محمد وقلت : عندك ما يثبت دعواك على خصمك في قضية تهدم السد ؟.
أجاب وقال : دليلي ما كتبت يمين ابن همام في المداخله رقم 16 في الحلقه رقم 6على الرابط :
http://thomala.com/vb/showthread.php?t=28691&page=2
واللي نصها : 3 - قولك : لم رحلوا عن السد وتركوه لثمالة . أقول : أين السد الآن ؟ لقد تهدم منذ قرون , وأنا أقول لك : لماذا رحلت ثمالة
عن سد مأرب وتركوه لغيرهم ؟

وحتى لا نطيلها عليكم نتوقف عند هذا الحد , خلوكم معي في الجرعه الجايه حتى تسمعون دفوعات ابن همام على دعاوي أبن أبي محمد .
واحب قبل أنهي هذي الجرعه أشكر الشيخ عبد ربه على ما كتب في مداخلته , وسلامتكم أنتم وابن همام وابن أبي محمد وعبد ربه والشيخ الدكتور الشريف منقاش , والمسلمين عامه والثملان خاصه .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس