عرض مشاركة واحدة
قديم 04-28-2006   رقم المشاركة : ( 2 )
الصاروخ
مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 325
تـاريخ التسجيـل : 31-03-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 110
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : الصاروخ يستحق التميز


الصاروخ غير متواجد حالياً

افتراضي

بن عزاب:
وجهة نظري كالآتي:
يتزوج الرجل بامرأة ثانية للأسباب التالية :
1ـ اما ان تكون زوجته الأولى مقصرة في حقوقه ويصل بهما الأمر الى مرحلة عدم الانسجام والتفاهم الذي يبحث عنه الزوج مما يضطره الى البحث عن أخرى.
2ـ أن تكون مريضة أو كبيرة في السن بحيث لا تستطيع القيام بكل الأعباء الزوجية فيشعر الرجل عندئذ بفراغ يجب اشغاله بزوجة ثانية.
3ـ أن تكون الزوجة الأولى عقيم أو لاتنجب الا البنات وهو يرغب في الأولاد مع العلم بأن انجاب المرأة للبنات ليس لها ذنب فيه ولايمكن القاء المسئولية عليها في ذلك.
4ـ البعض يتزوج فقط لمجرد المباهاة ولكي يقال بأن فلان تزوج باثنتين خصوصا أن من الموروثات في مجتمعنا تمجيد التعدد ولدى بعض شرائحة فكرة خاطئة مفادها أن صاحب اثنتين له تميز بين جماعته بمعنى أنها تؤخذ على أنها اثبات رجولة اذالم يتيسر اثبات الرجولة بالوسائل الأخرى فيكون البديل هو الزوجة الثانية.
5 ـ يتزوج الرجل أحيانا انتقاما من زوجته الأولى وتحديا لها ولأهلها بسبب مواقف معينة وهذا النوع من الزواج والذي يسبقه (بند4) هما من أخطر أنواع التعدد لأنه غير مبني على أساس سليم وقد يتعرض للفشل أكثر من النجاح.
6ـ قديتزوج الرجل بامرأة أخرى ذات مال طمعا في مالها.
7ـ جهل البعض بأعباء التعدد فقد تكون لدى الرجل كل الامكانات للزواج ولكن يبقى دور تربية الأولاد الذين يأتون في الغالب على كبر سن من الأب وهي مسئولية عظيمة قد تحجبها المتعة في بداية الزواج ولا تلبث أن تظهر فيما بعد.
8ـ البعض قد يتزوج عملا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم (تناكحوا تكاثروا فاني مباه بكم الأمم يوم القيامة).
هذا والله أعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــلم.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس