عرض مشاركة واحدة
قديم 10-23-2008   رقم المشاركة : ( 10 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاقتصاد السعودي اليوم الخميس

ارتفاع صافي ربح البحر الأحمر 96بالمائة خلال 9 أشهر

اليوم - الجبيل

أعلنت شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان عن إيرادات الأشهر التسعة المنتهية فى 30 سبتمبر 2008.إشارة إلى فترة التسعة أشهر بلغت الإيرادات 857 مليون ريال سعودي مقارنة مع 543 مليون ريال سعودي لنفس الفترة من العام الماضي.
وبلغ صافي الربح 173 مليون ريال سعودي مقارنةً مع 88 مليون ريال سعودي لنفس الفترة من العام الماضي أي ما يمثل زيادة بنسبة 96 بالمائة .
وقال رئيس مجلس الإدارة الدكتور ماجد القصبي، «يسرنا إبلاغ المساهمين بأن الشركة حققت أداءً متميزاً فى التسعة أشهر من عام 2008، مما أدى إلى نتائج قوية فى الربع الثالث.
حققت الشركة نتائج قياسية فى الإيرادات وصافي الربح نتيجة كل الاجتماعات والتي تجاوزت الميزانية المتوقعة.
على مدى الاثني عشر شهراً الماضية كان بلغ العائد على حقوق المساهمين 31بالمائة .» وأضاف الدكتور ماجد القصبي، وقد أدى هذا الطلب المتزايد إلى تحقيق مبيعات فاقت أرقامها أي وقت مضى والتي بلغت 857 مليون ريال سعودى لفترة التسعة أشهر.
في فترة التسعة أشهر هذه تجاوزنا مبيعات الشركة التى حققناها خلال فترة الإثني عشر شهراً من العام الماضي 2007 والتي بلغت 690 مليون ريال سعودي.
ترجع زيادة الإيرادات نتيجة الطلب المتزايد على حلول الإسكان في المناطق النائية والتي تشمل محطات معالجة المياه ومحطات الطاقة، ولكن أيضا نتيجة دخل الشركة من تأجير الأصول المدرّة للدخل المشيّدة العام الماضي والتي نمت بنسبة 108بالمائة خلال الأشهر التسعة من العام 2008 مقارنة مع العام الماضي لنفس الفترة.
وعلّق السيد دون سمنر، العضو المنتدب لشركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان قائلاً: «إنّ هذه النتائج المالية الاستثنائية تؤمن قدرتنا لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية وتعزيز الجهود التى نبذلها لتقديم الخدمة العالمية لعملائنا.
وقد نجحت الشركة، بفضل المكانة القوية لمجموعة منتجاتنا الرئيسية، في رفع صافي دخلها بحوالي الضعف».».
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس