الموضوع: من الطائف
عرض مشاركة واحدة
قديم 10-28-2008   رقم المشاركة : ( 19 )
@ بن سلمان @
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية @ بن سلمان @

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 156
تـاريخ التسجيـل : 01-10-2005
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 14,724
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 20
قوة التـرشيــــح : @ بن سلمان @ مبدع


@ بن سلمان @ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: من الطائف

مكتب العمل ، أذن من "طين" وأخرى من "عجين" .. مكتب استقدام بالطائف : مماطلة وتأخير ومزيد من الرسوم


--------------------------------------------------------------------------------

الطائف (سبق) عبدالعزيز الضبعاني :
عبر مواطنون عن استيائهم من مكتب استقدام بالطائف (تحتفظ "سبق" باسمه) لتأخيره معاملاتهم ومماطلتهم في تنفيذ طلبات استقدام عمالة منزلية وسائقين، واضطر بعضهم إلى استعادة أوراقه وأحالها إلى مكاتب أخرى، فبعضهم استعاد أوراقه وأحالها لمكتب آخر، بينما بقي آخرون في فخ الطامعين، الذين أمنوا العقوبة بعد صمت مكتب عمل الطائف إزاء ما تقدم به المتضررون من شكوى.

يقول "أ. بن دهيس" عن معاناته مع هذا المكتب إنه وقع العقد الملزم مع المكتب بتاريخ 23/4/1429هـ، اتفقا بمقتضاه على حد أقصى للاستقدام 90 يوماً، ونص العقد على غرامة تأخير مقدارها 30 ريالاً لليوم الواحد في حال تأخير العاملة عن المدة المحددة. ومضت 6 أشهر، حسب زعمه، ولم يف المكتب بالتزامه. ورغم ذلك يطالبه المكتب بدفع مبلغ اضافي وقدره 300 ريال والا سيتم تعطيل الطلب، متذرعين بالغلاء.

ويضيف دهيس أنه تقدم بدعوى ضد المكتب لدى مكتب العمل بالطائف لتطبيق نصوص العقد المبرم بينهما، وتغريم المكتب كما هو متفق عليه بالعقد، فطالبوه بالتوجه بالشكوى إلى المحافظة.

وذكر المواطن "غ. مبروك" أنه عانى من نفس المماطلة من المكتب المذكور في طلبه عاملة منزلية، حيث أعيدت له الأوراق لاستكمال مستندات، بعد مضي اسبوعين من انتظار التأشيرة، ويتساءل عن كيفية قبولهم أوراق ناقصة، وعندما ألغيت المعاملة بسبب المماطلة والتأخير، رفض المكتب إعادة 200 ريال بحجة انها اتعاب المكتب الذي لم يفعل شيئاً، وعندما توجه بالشكوى لمكتب العمل، طالبوه بالتوجه للمحافظة.

ويتساءل دهيس ومبروك (الذي يبلغ من العمر 75 عاما) عن دور مكتب العمل إن لم يكن من بينها تعقب شكاوى المواطنين من معاملة مكاتب الاستقدام.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس