عرض مشاركة واحدة
قديم 11-18-2008   رقم المشاركة : ( 13 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأخبار الإقتصادية ليوم الثلاثاء19 ذو القعدهـ 1429 هـ الموافق17/11/ 2008

الهيئة تفرض غرامات على "اميانتيت" و "ساب للأوراق المالية" وترخص لصناديق استثمارية
الأسهم تسجل ثاني ارتفاع مع تفاؤل المتعاملين باكتفاء السوق بتسجيل قاع الخمسة آلاف نقطة



سجلت سوق الأسهم ثاني ارتفاع في الأسبوع الحالي، مسايرة أداء معظم الأسواق الخليجية، ومستفيدة من ظهور إشارات شراء لليوم الثاني على التوالي على الكثير من الشركات حيث تجاوزت القيمة ستة مليارات ريال.
وعند الإقفال ارتفع المؤشر نحو 40نقطة بنسبة 1.95%، وصولا إلى 5173نقطة ، ووصلت قيمة التداول الى نحو 5.7مليارات ريال.

وارتفاع الأسعار المدعوم بزيادة في قيمة التداول، هو علامة ايجابية، ويشير إلى علامات شراء، أما الانخفاض المدعوم بزيادة في قيمة التداول فهو علامة سلبية تشير إلى تزايد البيع وسيطرة البائعين على اتجاه السوق.

ومنذ يوم الأحد والسوق يجد دعما شرائيا عند مستوى الخمسة آلاف نقطة وكسره لفترة مؤقتة، وعاد للإغلاق سريعا فوق المستوى، الأمر الذي دعا المتعاملين الى التفاؤل في حالة استمرار هذا الدعم بان يكون السوق قد كون قاعه عند مستوى الخمسة آلاف نقطة خلال الأسبوع الحالي.

وخلال التداول ارتفعت اسعار 56شركة، بينما تراجعت اسعار 59شركة، ابرزها من الاسهم القيادية الراجحي المتراجع 57هللة الأمر الذي أثر على مكاسب المؤشر.

وسجل سهما البابطين والمصافي أعلى نسبة ارتفاع والأخير ارتفع رغم إعلان الشركة بصورة خاطئة أثناء التداول ان سهمها حقق خسارة بنهاية الفترة المنتهية في 2008/10/31م تبلغ 1.16ريال والصحيح انها ارباح.

وبعد الإغلاق صححت الشركة الإعلان الخاطئ وقالت ان ربحية السهم لفترة الستة أشهر المنتهية في 2008/10/31م يبلغ ( 1.16ريال) مقارنة بربح قدره ( 0.37ريال) عن نفس الفترة من العام الماضي.

من جهة اخرى فرضت هيئة السوق المالية غرامة مالية قدرها مائتا ألف ريال على شركة ساب للأوراق المالية المحدودة لمخالفتها تعليمات هيئة السوق المالية المتعلقة بوقف قبول أي تفاويض أو وكالات شرعية غير صادرة من الأصيل بإدارة الحسابات الاستثمارية.

كما فرضت الهيئة غرامة مالية مقدارها مائة ألف ريال على شركة اميانتيت العربية السعودية، وذلك لعدم تقيدها بأحكام المادة (46/أ) من نظام السوق المالية، والمادة (25/أ،ج) من قواعد التسجيل والإدراج حيث تأخرت الشركة في الإعلان عن توقيعها عقد بيع ما نسبته 50% من حصتها في شركة شونج كوينج بولي كوم العالمية Cpic الصينية بتاريخ 2008/4/25م بقيمة بلغت 169مليون ريال، ولم تعلن عنه إلا بتاريخ 2008/5/3م.

وفي اتجاه اخر وافقت هيئة السوق المالية للشركة العربية لأعمال الأوراق المالية على طرح "صندوق العربية المالية للأسهم الخليجية" كما وافقت الهيئة لشركة بيت الاستثمار العالمي السعودية على طرح صناديق وهي صندوق جلوبل للأسهم الخليجية، صندوق جلوبل للأسواق الخليجية، صندوق جلوبل للأسهم السعودية.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس