عرض مشاركة واحدة
قديم 11-25-2008   رقم المشاركة : ( 13 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأخبار الإقتصادية ليوم الثلاثاء27 ذو القعدهـ 1429 هـ الموافق25/11/ 2008

العواجي لـ «عكاظ »: التعرفة الجديدة للكهرباء تشجع على الترشيد


عبدالمحسن الحارثي ـ الرياض
أكد وكيل وزارة المياه والكهرباء لشؤون الكهرباء الدكتور صالح العواجي في تصريح خاص لـ”عكاظ” أنه ليس لوزارة المياه والكهرباء ممثلة في شركة الكهرباء أي مديونيات لدى القطاعات الحكومية الآن.. حيث صدرت التوجيهات الكريمة بسداد المبالغ المستحقة لدى الجهات الحكومية منذ عام 1427هـ على أن تتم جدولة استحقاقات الشركة لدى هذه الجهات بعد ذلك بصفة دورية. وحول أبرز ملامح تعرفة الكهرباء الجديدة المتوقع صدورها قريبا قال العواجي: إن التعرفة سوف يكون من أبرز ملامحها أنها تشجع على الترشيد خصوصا أن الوزارة قد أطلقت مؤخرا الحملة الوطنية لترشيد الطاقة الكهربائية. وأكد العواجي استكمال استعداد الشركة لحج هذا العام مشيرا إلى أن ذلك من أولى اهتمامات الشركة.
وقال إن الشركة أعدت خطة متكاملة لموسم الحج لضمان عدم انقطاع الكهرباء في الأماكن المقدسة.. مؤكدا أن الإمداد يتسم بجودة وموثوقية عالية.
ووأوضح استعداد الوزارة لمباشرة أي طارئ خلال الموسم مشيرا إلى أن الوزارة ممثلة بشركة الكهرباء باشرت فورا في إعادة التيار وإصلاح الخلل الذي نتج عن انجراف بعض أعمدة الكهرباء بمنطقة القصيم جراء السيول التي اجتاحت المنطقة مؤخرا. وعن إعادة الشركة النظر في مواقع بعض أعمدة الكهرباء التي تتوسط بطون الأودية قال العواجي: يستحيل تفادي وضع أعمدة الكهرباء في بطون الأودية ومجاري السيول ثم إن مثل هذه الأودية لا تسيل إلا في أزمنة متباعدة، وعلى هذا الأساس ليس من الحكمة التحوط أكثر مما يجب كون ذلك يكلف الشركة مبالغ باهظة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس