عرض مشاركة واحدة
قديم 11-29-2008   رقم المشاركة : ( 3 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: إعلانات الشركات ليوم السبت2008-11-29

شركة التصنيع الوطنية تعلن عن بدء تشغيل مصنع البولي إيثلين مرتفع الكثافة التابع لإحدى شركاتها
سوق الأسهم السعودي السبت 29 نوفمبر 2008 3:45 م




روابط متعلقة
التصنيع الوطنية


تعلن شركة التصنيع الوطنية وبفضل من الله ومنه أن إحدى شركاتها التابعة - الشركة الســـعودية للإيثلين والبولي إيثلين- المملوكة بنسبة 75% لشركة التصنيع والصحراء للاوليفينات وبنسبة 25% لشركة ليونديل باسل، قد بدأت اليوم أعمال التشغيل التجريبي لمصنع البولي إيثلين مرتفع الكثافة بطاقة تصميميه قدرها 400 ألف طن سنويا باستخدام تقنية ليونديل باسل الألمانية يتم من خلالها تحويل الايثلين - والذي يتم الحصول عليه من مجمع الايثلين - إلى بولي إيثلين مرتفع الكثافة .

والجدير بالذكر أن شركة التصنيع أعلنت في 23 أغسطس 2008م الماضي ببدء التشغيل التجريبي لمجمع الايثلين والذي يستخدم جزء من منتجه لإنتاج البولي إيثلين مرتفع الكثافة وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمجمع الايثلين 1.000.000 طن سنويا من مادة الايثلين و 285.000 طن سنويا من مادة البروبلين وذلك ضمن مجمعها البتروكيمائي في مدينة الجبيل الصناعية , وقد أنجز المشروع في وقت قياسي بأقل من 36 شهر .

وبينت الشركة انه من المتوقع بمشيئة الله تشغيل مصانعها الأخرى والتي تستخدم الايثلين كلقيم خلال الأشهر القليلة القادمة بإذن الله مثل مصنع البولي ايثلين منخفض الكثافة بطاقة تصميميه قدرها 400 ألف طن سنوياً.

ويمكن لمصنع البولي إيثلين مرتفع الكثافة أن ينتج مادة البولي إيثلين الملونة لصناعة الأنابيب الملونة حيث يستطيع المصنع تلبية جميع احتياجات العملاء مما يجعله المصنع الوحيد بالمملكة الذي ينتج هذه المادة .

وقد بلغت تكلفة مشروع الشركة السعودية للإيثلين والبولي إيثلين حوالي 9.5 مليار ريال وهو أكبر مشروع يقوم به القطاع الخاص منفرداً .

ومن الجدير بالذكر أن شركة التصنيع الوطنية تمتلك نسبة 60.45% في شركة التصنيع والصحراء للاوليفينات بينما تمتلك شركة الصحراء للبتروكيماويات نسبة 32,55% والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية نسبة 7 %.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس