عرض مشاركة واحدة
قديم 12-04-2008   رقم المشاركة : ( 4 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اسواق المال العالمية

شركة صينية تطور شبكة التراسل الضوئي في اليمن بـ 8 ملايين دولار
ريام محمد مخشف من صنعاء
فازت شركة عالمية صينية متخصصة بعقد تطوير وتوسعة شبكة التراسل الضوئي عبر شبكة الألياف الضوئية في اليمن بقيمة ثمانية ملايين دولار، وقال لـ "الاقتصادية" الدكتور علي ناجي نصاري مدير عام المؤسسة اليمنية للاتصالات السلكية واللاسلكية الحكومية إن المؤسسة وقعت أخيراً مع شركة هواوي الصينية بثمانية ملايين دولار لتحديث شبكة التراسل الضوئي، باستخدام تقنيات Ip/mpls المتطورة التي تتيح نقل المعطيات باستخدام بروتوكولات متعددة تخدم ما يطلق عليه تقنيا شبكات الجيل القادم "إن جي إن" .

وأوضح أن شبكة الألياف الضوئية أصبحت تغطي اليوم مساحات واسعة وبطول 11 ألفا و700 كيلو متر، مشيرا إلى أن مؤسسة الاتصالات اليمنية ستواصل تنفيذ مخططاتها بتوسعة شبكة الألياف الضوئية لتشمل مناطق أخرى من اليمن.

وقال الدكتور نصاري "إن مشروع التوسعة سيوفر بنية تحتية قوية تتيح تقديم قدرة استيعابية كبيرة وسرعات عالية ستنعكس على الخدمات التي تقدمها الشركة لزبائنها سواء خدمات المكالمات الصوتية أو البيانات والإنترنت "، مؤكدا أن المؤسسة تسعى لمضاعفة القدرة الاستيعابية لشبكتها والاستعداد لدخول عصر جديد من تقنيات الاتصالات الحديثة.

وأوضح نصاري أن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية في تطوير شبكة المؤسسة كما أنه يشكل مرحلة مهمة جدا في قطاع الاتصالات في اليمن، حيث سيدخل قطاع الاتصالات المحلي إلى آخر ما توصلت إليه التقنيات في شبكات التراسل وشبكات خدمات الحزم العريضة.

وأضاف "بإنجاز هذا المشروع سيمكن عملاء المؤسسة اليوم من أفراد ومؤسسات محلية وشركات هاتف نقال من الاستفادة من خدمات تراسل صوت أو بيانات أو إنترنت ذات جودة وسرعات عالية جدا، ما يهيئ الشبكة لإدخال أحدث التقنيات والخدمات المتجددة في مجال الاتصالات".

وأشار المسؤول اليمني إلى أن استثمارات المؤسسة في بناء شبكة التراسل ستتيح توسعة وتعزيز خدماتها الدولية من خلال الربط المباشر بدول إقليمية وعالمية، ما يتيح الفرصة في المستقبل القريب لشركات عاملة في قطاع الاتصالات وقطاعات أخرى في السوقين المحلية والإقليمية الاستفادة من البنية التحتية للمؤسسة
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس