عرض مشاركة واحدة
قديم 12-05-2008   رقم المشاركة : ( 8 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اقتصاديات يوم الجمعة 7/12

بكين تؤيد المبادرات الأمريكية لتحقيق الاستقرار في الأسواق العالمية

بكين ـ رويترز:
حثت الصين الولايات المتحدة أمس على ألا تدخر جهدا لإعادة الاستقرار إلى اقتصادها وأسواقها المالية للمساعدة في الحيلولة دون حدوث كساد عالمي.

وفي كلمة في افتتاح الاجتماع الخامس للجنة "الحوار الاقتصادي الاستراتيجي" الوزارية بين الولايات المتحدة والصين قال وانج جيشين نائب رئيس الوزراء إن بكين تقوم بما عليها من خلال مواصلة النمو السريع.

وأشاد هنري بولسون وزير الخزانة الأمريكي في الصين للدور المسؤول الذي تلعبه لدعم الاقتصاد العالمي الواهن وأبلغ مسؤولون أمريكيون الصحافيين في وقت سابق أن الصين أعطت تطمينات باستمرار التزامها بإصلاح آليات العملة المحلية، بحيث تتفق مع اتجاهات السوق، كما تريد واشنطن قدرا أكبر من المرونة في العملة بما يسمح بارتفاع قيمة اليوان وهو أمر تعتبره ضروريا لتقليص الفوائض التجارية الهائلة للصين.

وقال أحد المسؤولين للصحافيين إن محافظ البنك المركزي الصيني جو شياوشوان أعرب عن ثقته بقدرة الصين على مواصلة النمو والمحافظة على الاستقرار المالي.

ونقل جين جي رئيس الإدارة الدولية في البنك المركزي عن جو قوله إنه يتعين على صانعي السياسة أخذ "إجراءات آنية وفعلية ووقائية، يتعين عليهم بشكل خاص التأهب لما هو أسوأ".

وكان وانج قد قال إن بكين تؤيد المبادرات الأمريكية لتحقيق الاستقرار في الأسواق العالمية، وأضاف أن الصين تحاول تحقيق الهدف نفسه، لكنه حث واشنطن في المقابل على مراعاة احتياجات الصين.

وقال "آمل أن تأخذ الولايات المتحدة كل الإجراءات اللازمة من أجل استقرار اقتصادها وأسواقها المالية بأسرع ما يمكن ولضمان أمن الاستثمارات والمصالح الصينية في الولايات المتحدة".
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس