عرض مشاركة واحدة
قديم 12-07-2008   رقم المشاركة : ( 10 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار الاقتصاد من الاقتصادية9/12

مجلس الأعمال اليمني - السعودي ينشئ شركتين للتسويق والنقل جنوب اليمن

طاهر حزام من المكلا
يعتزم مجلس رجال الأعمال اليمني - السعودي، إنشاء شركتين للتسويق والنقل، وذلك بشراكة يمنية - سعودية. وألمحت مصادر يمنية إلى أنه سيطلق في القريب صندوق مشترك لتمويل الدراسات والمشاريع المستقبلية بدعم من رجال الأعمال في البلدين وسيخدم المشاريع التجارية الخاصة المشتركة في اليمن والسعودية.

وقال الدكتور سعيد بانعيمون رئيس لجنة الاستثمار في الاتحاد العام للغرف التجارية اليمنية، إن الإعلان عن إنشاء الشركتين سيتم خلال اللقاء الموسع لمجلس رجال الأعمال اليمني ـ السعودي، والذي سيعقد في مدينة المكلا خلال الفترة من 20 إلى 23 كانون الأول (ديسمبر) تزامنا مع انعقاد مؤتمر "الصناعة مستقبل اليمن" والمنظم من قبل غرفة تجارة وصناعة حضرموت.

وزاد بانعيمون بالقول: سيعقد اللقاء برعاية الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، كما سيحضره الدكتور مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا السابق ونخبة من رجال الأعمال السعوديين الذين يقودون شركات سعودية معروفة.

وأشار إلى أن مجلس رجال الأعمال اليمني ـ السعودي عازم على تنفيذ فكرة إنشاء شركات مختلطة الرساميل متخصصة في مجال النقل والتسويق، إضافة لإنشاء صندوق مشترك لتمويل الدراسات والمشاريع المستقبلية بدعم من رجال الأعمال في البلدين وسيخدم المشاريع التجارية الخاصة المشتركة في اليمن والسعودية.

وأضاف أن المجلس سيناقش أيضا عددا من المواضيع المتعلقة بتسهيل التبادل التجاري وانسياب البضائع بين البلدين الشقيقين، وكذا مناقشة المعوقات والصعوبات التي تقف أمامها ووضع التصورات لحلها وتقديمها إلى اجتماعات مجلس التنسيق اليمني - السعودي في دورته المقبلة.

وكشف أنه تم وضع التصورات العملية للإسراع والتجهيز للمنطقة الصناعية الاقتصادية المشتركة في الوديعة التي تم الاتفاق عليها في شهر أيار (مايو) 2006.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس