عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 12-08-2008
الصورة الرمزية صقر قريش
 
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

  صقر قريش غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة
افتراضي اخبار الاقتصاد من الأقتصادية ليوم الاثنين 10/12

اخبار الاقتصاد من الأقتصادية ليوم الاثنين 10/12 اخبار الاقتصاد من الأقتصادية ليوم الاثنين 10/12 اخبار الاقتصاد من الأقتصادية ليوم الاثنين 10/12 اخبار الاقتصاد من الأقتصادية ليوم الاثنين 10/12 اخبار الاقتصاد من الأقتصادية ليوم الاثنين 10/12

اليمن: شركة كندية تتجه لإنشاء أول منجم للذهب بعد اكتشافها 96 مليون جرام

طاهر حزام من صنعاء
تعتزم شركة كندية متخصصة في التنقيب عن المعادن إنشاء أول منجم للذهب في اليمن بعد اكتشافها ما يزيد على 96 مليون جرام من الذهب في محافظة حجة الحدودية مع السعودية.
وأوضح تشارليز فيبكي أولانسكي رئيس شركة كانتكس الكندية للتنقيب عن المعادن أن الاكتشاف جاء بعد دراسة واستكشاف في منطقة "الحارقة" مديرية" أفلح الشام" حجة، ولفت إلى أن هناك مؤشرات تقديرية تؤكد وجود نحو96 مليون جرام من الذهب.
وأكد رئيس الشركة الكندية خلال لقائه أمس عبد العزيز الغادر وكيل محافظة حجة المساعد أن الشركة بصدد إنشاء المنجم خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وأضاف أن لدى الشركة إمكانيات كبيرة، وأنها تعمل حاليا بالشراكة مع إحدى الشركات في التنقيب عن النيكل والنحاس في وادي قطابة في مديرية "كحلان" عمران .
وأضاف أن الشركة ستقوم بالشراكة مع شركة "فالي إنترناشيونال"، ثاني أكبر شركة في العالم في مجال الاستثمار والبحث عن الثروات المعدنية، لوضع الخطة الفنية والتنفيذية في مجال استكمال الدراسات الاستثنائية وتوفير المقومات الأساسية والبناء وذلك خلال فترة زمنية تنتهي في2010 وتليها مرحلة الإنتاج والاستخراج، حيث يتوقع إنفاق واستثمار مبلغ يصل إلى 800 مليون دولار حتى الوصول إلى استخراج هذه الثروات المعدنية والبدء بالاستثمار الفعلي.
من جانبه أكد وكيل المحافظة المساعد أهمية الدراسات الجيولوجية وأعمال التنقيب في الكشف عن مخزون المحافظة من المعادن المختلفة.. مثمنا الجهود التي تبذلها شركة كانتكس الكندية في مجال التنقيب عن الذهب والمعادن الأخرى، التي ستسهم في الترويج وجذب المزيد من الاستثمارات في هذا المجال البكر في المحافظة.
وكان الدكتور إسماعيل الجند رئيس مجلس الإدارة لهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، قد أكد أن الشركتين الكنديتين حصلتا على ترخيص للعمل في التنقيب عن الذهب والنحاس والبلاتين في حجة وعمران، لافتا إلى أن قيمة الاستثمار الأخير يعد الأضخم المخصص في التنقيب عن المعادن وخاصة الذهب في محافظتي حجة وعمران.
رد مع اقتباس