عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2008   رقم المشاركة : ( 5 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار الاقتصاد من الأقتصادية ليوم الاثنين 10/12

الحكومة الألمانية ترفض دعم القطاع
أوباما: لن نسمح بانهيار صناعة السيارات الأمريكية
واشنطن وبرلين - الوكالات:
قال الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما أمس، إنه لا يمكن السماح بانهيار صناعة السيارات الأمريكية المتعثرة، لكن أي خطة إنقاذ تستلزم إعادة هيكلة كاملة.

وقال أوباما في مقابلة مسجلة على قناة إن. بي. سي "لا أعتقد أن السماح بانهيارها خيار مطروح". وأضاف "ما ينبغي علينا عمله هو تقديم المساعدة لهم لكن تلك المساعدة مشروطة بإجرائهم تعديلات كبيرة. سيكون عليهم القيام بإعادة هيكلة وسيكون على كل مساهميهم القيام بإعادة هيكلة".

وأكد الرئيس الأمريكي المنتخب أن حزمة قوية من اللوائح المالية ستكون في قلب برنامج التعافي الاقتصادي الذي تعتزم إدارته مباشرته العام المقبل. وقال "في إطار حزمتنا للتعافي الاقتصادي سترون في محور مما سيصدر عن إدارتي، مجموعة قوية من اللوائح المالية التي ستبدأ بموجبها البنوك ووكالات التصنيف الائتماني وسماسرة الرهن العقاري وحفنة كبيرة من الناس الخضوع للمساءلة بدرجة أكبر والتصرف بمسؤولية أكبر بكثير".

من جانبه، رفض ميشائيل جلوز وزير الاقتصاد الألماني المطالب الخاصة بتوفير الحكومة الألمانية دعما ماليا لقطاع صناعة السيارات أسوة بالولايات المتحدة. وقال إن شركات صناعة السيارات الألمانية تتمتع بتفوق تكنولوجي مقارنة بمثيلاتها الأمريكية التي لا يمكن أن تعوض هذا الفارق التقني حتى لو أنفقت 40 مليار دولار لهذا الغرض.

ورأى جلوز في تصريحات له أمس عدم وجود ضرورة ملحة لرصد غطاء مالي حكومي لدعم صناعة السيارات بالرغم من تراجع مبيعات هذا القطاع. وقال إن شركات صناعة السيارات الألمانية قوية بشكل كاف بحيث يمكنها اجتياز هذه الأزمة دون الحاجة إلى دعم بمليارات اليورو من جيوب دافعي الضرائب في ألمانيا.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس