عرض مشاركة واحدة
قديم 12-09-2008   رقم المشاركة : ( 17 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار الاقتصاد من الاقتصادية ليوم الثلاثاء11/12

ترتيبات لإطلاق أول شركة يمنية - مغربية في مجال الصيد البحري
الشركات السعودية تستحوذ على أغلب صادرات الأسماك اليمنية

طاهر حزام من الحديدة
أكد لـ "الاقتصادية" محمد صالح شملان وزير الثروة السمكية اليمنية، أن السعودية لا تزال تحتل المرتبة الأولى في استيراد الأسماك اليمنية بقيمة تتجاوز 94 مليون دولار. حيث إن شركات سعودية تعمل في مجال الثروة السمكية هي الأولى في استيراد الأسماك من اليمن بآلاف الأطنان خلال السنوات الثلاث الماضية.

من جهة أخرى، عاد إلى صنعاء أمس وفد اليمن المشارك في أعمال الدورة الثالثة للجنة اليمنية المغربية المشتركة التي اختتمت أعمالها أخيرا في الرباط برئاسة محمد صالح شملان وزير الثروة السمكية.

وأوضح لـ "الاقتصادية" شملان، أن اجتماعات اللجنة المشتركة أسفرت عن توقيع برنامج عمل تنفيذي بين وزارة الثروة السمكية اليمنية ونظيرتها المغربية، يعتزمان إنشاء شركة مشتركة للصيد والأسماك بمساهمة من رجال الأعمال في البلدين.

وقال "إن الشركة اليمنية المغربية المشتركة ستكون في مجال الصيد البحري والتسويق والصناعات المرتبطة بذلك، كما تعد أول شركة مشتركة مع دولة من المغرب العربي في هذا المجال.

وأضاف أنه تم التوقيع على إنشاء الشركة في العاصمة المغربية الرباط ضمن توقيعه برنامجاً تنفيذياً للتعاون في مجال الصيد البحري بين وزارة الثروة السمكية في اليمن ووزارة الفلاحة والصيد البحري المغربية.

وكشف الوزير أن السعودية تصدرت دول العالم المستوردة للأسماك في اليمن خلال الأشهر التسعة الماضية من بين 61 دولة عربية وآسيوية وأوروبية.

وأضاف قائلا: إن السعودية مازالت تستحوذ على المرتبة الأولى في استيراد الأسماك اليمنية منذ ما يزيد على ثلاثة أعوام، كما أن هناك عدداً من الشركات السعودية يمتلكها رجال أعمال سعوديون من أصول يمنية تصدر الأسماك إلى المملكة خاصة والخليج عامة. والمعلوم أنه استوردت السعودية خلال الأشهر التسعة الماضية من العام الحالي كمية تزيد على 28 ألف طن من الأسماك بقيمة تبلغ 95 مليون دولار وبنسبة 34 في المائة من إجمالي الصادرات, فيما حلت مصر ثانيا باستيراد 11 طناً من الأسماك بقيمة 16 مليون دولار، بينما جاءت الصين ثالثا ضمن الدول المستوردة للأسماك بكمية قدرها 7040 ألفاً بقيمة 14 مليون دولار
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس