عرض مشاركة واحدة
قديم 12-09-2008   رقم المشاركة : ( 5 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار الاقتصاد من الحياة ليوم الثلاثاء11/12

في إطار دعم صادراتها وزيادة قدراتها التنافسية... مصر تتفق مع مؤسسة دولية لمنح انتاجها علامة السلامة الأوروبية
القاهرة الحياة - 09/12/08//

في إطار دعم الصادرات المصرية وزيادة قدرتها التنافســـية للنفاذ إلى الأســـواق الأوروبــــية، وافق وزير التجارة والصـــناعة المصري رشيد رشيد، على توقيع اتفاق تعاون بين هيئة المواصفات والجودة وإحدى المؤسسات الدولية الكبرى المفوضة من الاتحاد الأوروبي لمــــنح علامة الســـلامة الأوروبية CE Mark. يذكر ان السلع التي تشــكل قدراً من الخطورة ملزمة بأن تحصل على هذه العلامة كشــرط لدخولها إلى بلدان الاتحاد الأوروبي. كما وافق على تمويل مركز تحديث الصناعة لتدريب الكوادر العاملة في هذا المجال في هيئة المواصفات والجودة في إطار اللوائح والنظم الأوروبية لمنح العلامة.

وأوضح رشيد أن لعلامة السلامة الأوروبية «دوراً مهماً ومطلوباً لدخول سلع كثيرة إلى الاتحاد الأوروبي وتسهيل الحصول عليها من مصر من خلال الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، يسهل على المصدرين حصول سلعهم عليها ويقلل من كلفتها»، إذ لم يفوض الاتحاد حتى الآن أي جهة خارجه منح هذه العلامة، وهي تمنح الآن من خلال مؤسسات محددة منه».

وأوضح رئيس هيئة المواصفات والجودة محمود عيسى، أن في إطار اتفاق الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة بين مصر والاتحاد الأوروبي المسمى ACAA ، وينص على سبعة متطلبات أحدها الأخذ بنظام علامات CE Mark ، اختيرت مجالات محددة كمرحلة أولى للاعتراف المتبادل بشهاداتها، وهي مواد البناء والأجهزة المنزلية وأوعية الضغط والمعدات الطبية». ولفت إلى أن الاتحاد الأوروبي «كلّف إحدى المؤسسات الأوروبية بزيادة المعامل المصرية في هيئة المواصفات والجودة وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات، تمهيداً لتفويضها في منح هذه العلامات مستقبلاً بعد توقيع الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي».

ونظراً إلى أهمية منح هذه العلامات من مصر لمصلحة المصدرين، اتفق بين هيئة المواصفات والجودة وإحدى المؤسسات العالمية المفوضة من الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن، على منح العلامة من مصر وباختبارات إما في الهيئة أو المصانع المنتجة ذاتها، بإشراف الهيئة كمرحلة انتقالية إلى حين منح العلامة من هيئة المواصفات والجودة بعد تفويضها مباشرة من الاتحاد الأوروبي
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس