الموضوع: اسواق المال
عرض مشاركة واحدة
قديم 12-14-2008   رقم المشاركة : ( 8 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اسواق المال

اليابان والصين وكوريا الجنوبية تقف صفا واحدا في وجه الأزمة

فوكوكا – رويترز:
اتفقت اليابان والصين وكوريا الجنوبية خلال قمة تاريخية لدول شمال آسيا أمس على تعزيز التعاون لمعالجة الأزمة المالية العالمية التي تعصف باقتصاداتها ووضع عقود من العداء جانبا.

ولطالما شابت علاقات اليابان بجارتيها ذكريات مؤلمة بشأن ماضي طوكيو العسكري ولا تزال هناك خصومات ثنائية لكن التركيز انصب خلال قمة قادة شمال آسيا على التعاون لا الخلافات.

وأبلغ رئيس الوزراء الصيني وين جيا باو نظيره الياباني تارو أسو "التعاون بين.. دولنا الثلاث لتجاوز الصعوبات ستكون له أهمية حقيقية نظرا للتأثير الكبير للأزمة المالية على الاقتصادات في أنحاء العالم". وانضم إليهما لاحقا الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونج باك.

وفي بيان صدر عقب المحادثات أكد الزعماء الثلاثة أهمية اتخاذ خطوات لتعزيز الطلب في اقتصاداتهم التي تمر بأزمة وتعهدوا بعدم فرض حواجز تجارية جديدة على مدى الـ 12 شهرا المقبلة ودعموا جهود تعزيز شبكة إقليمية لعقود مقايضة العملة لكنهم لم يكشفوا عن خطوات جديدة محددة.

ويأتي عقد قمة قادة دول شمال آسيا الثلاث التي تشكل معا 75 في المائة من

اقتصاد المنطقة وثلثي تجارتها في أعقاب فشل خطة إنقاذ لشركات صناعة السيارات الأمريكية مما أوقد شرارة عمليات بيع واسعة في الأسهم العالمية ودفع الدولار إلى أدنى مستوياته في 13 عاما مقابل الين.

وأمس الأول اتفقت سيئول - التي يعد اقتصادها الأكثر تأثرا بالأزمة بين الدول

الثلاث - على صفقات مقايضة جديدة للعملة مع طوكيو وبكين تعادل قيمتها نحو 50 مليار دولار وذلك في أحدث خطوة ضمن جهود تحقيق استقرار اقتصاد يقول البنك المركزي إنه بصدد أبطأ معدل نمو له فيما يربو على عشر سنوات.

عدد القراءات: 21
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس