عرض مشاركة واحدة
قديم 01-01-2009   رقم المشاركة : ( 2 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية والتعليم ليوم الخميس

السماح بانتقال طلاب الثانوية بين المدارس الحكومية والأهلية
خالد الحسينان من الرياض
أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارا يسمح بتحويل طلاب المرحلة الثانوية السعوديين من المدارس الأهلية إلى المدارس الحكومية والعكس، بعد الانتهاء من اختبار الفصل الدراسي الأول، شريطة أن يتم التحويل من قبل المدارس بعد موافقة المدرسة المحول إليها الطالب, وتوافر المقعد الدراسي وأن يتم تسجيل الطلاب غير السعوديين في المدارس الحكومية أو تحويلهم إليها من المدارس الأهلية خلال العام الدراسي بعد تطبيق النسبة والأولويات المقررة لقبولهم.

وأشارت "التربية" إلى أن هذا القرار يلغي ما سبقه من قرارات وتعاميم في هذا الخصوص أهمها قرار عدم السماح بالتحويل من المدارس الأهلية إلى المدارس الحكومية والعكس لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي بعد نهاية الفصل الدراسي الأول حيث استثنى من ذلك الطلاب والطالبات المنتقلون إلى المدن والقرى التي لا تتوافر فيها مدارس أهلية.

يأتي ذلك في ضوء المتغيرات التي شهدتها لائحة تقويم الطالب واحتساب المعدل التراكمي على الطلاب والطالبات في الصفين الثاني والثالث ثانوي وإلغاء الاختبارات المركزية للثانوية العامة.

يشار إلى أن "التربية" كانت قد تلقت العديد من الاستفسارات من إدارات التربية والتعليم وبعض أولياء أمور الطلاب والطالبات لينتهي الأمر بإصدار هذا القرار الذي أكدت على ضرورة إبلاغه لجميع المدارس الثانوية في أسرع وقت ممكن.





ورشة لتطوير تدريس العلوم والرياضيات


سعيد الباحص - الدمام
تبحث ورشة عمل تدريبية تنطلق السبت المقبل في مركز سلطان للعلوم والتقنية في المنطقة الشرقية، أحدث أساليب تعليم وتدريس مادتي العلوم والرياضيات.
الورشة التي يتم تنظيمها في إطار التعاون المشترك بين الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين والبنات، تهدف إلى استخدام تقييم أساليب التعلم لتحفيز الطلاب على التعلم، توزيع المهام لمساعدة الطلاب الأقل قدرة وزيادة الطلاب ذوي القدرة العلمية، تطوير مهام التفكير الإبداعي، تعلم كيفية تصميم مهارات التقييم، إضافة إلى تطوير التعلم باستخدام مهارات التفكير الإبداعي.
ومن المتوقع أن يشارك في الورشة 21 متدرباً مابين مشرف تربوي ومعلم لمادتي العلوم والرياضيات، إضافة إلى 24 متدربة مابين مشرفة تربوية ومعلمة. وتستمر الورشة لمدة أربعة أيام.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس