عرض مشاركة واحدة
قديم 01-08-2009   رقم المشاركة : ( 7 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار تربوية متفرقة

طلاب مقر شنيف يتدربون على إخماد الحرائق





ظلم - ياسر الروقي

تدرب طلاب مدرسة مقر شنيف -شمال الطائف- على عمليات الاطفاء والانقاذ واطلعوا على تجهيزات وطريقة عمل فرق الدفاع المدني في أم الدوم خلال زيارتهم الكشفية للمركز أمس. وكانت الزيارة بقيادة مشرف رائد النشاط بالمدرسة عبدالله فالح ومشرفي النشاط الكشفي فهد الشريف ومتعب سويلم. الطلاب استفادوا من الزيارة وخاصة في اجراءات التعامل مع الحرائق وطرق الانقاذ واسعاف المختنقين وطرق استخدام وسائل السلامة وطفايات الحريق.
برنامج للسلامة المرورية للطلاب





الأفلاج - ناصر الفرشان

نظّمت شعبة الطلاب بتعليم البنين بالأفلاج برنامجاً لسلامة الطلاب الذين يتم نقلهم عبر النقل المدرسي على ثلاث مراحل. شملت المرحلة الأولى مدارس قطاع ليلي والثانية لمدارس قطاع البديع والثالثة لمدارس قطاع الغيل بمشاركة من شعبة مرور الأفلاج وشرطة البديع والهدار.. وإشراف مدير قسم خدمات الطلاب بالإدارة عتيق بن مسفر الهزاع.

البرنامج شمل برامج عن السلامة المرورية للسائقين والطلاب باختيار عينة من طلاب كل مدرسة لحضور البرامج ونقل الخبرة لزملائهم الطلاب في المدارس
بالتعاون مع كرسي الأمير نايف للأمن الفكري
ملتقى لتعزيز الأمن الفكري للتربويين بكلية المعلمين





الجزيرة - عمر اللحيان

بالتعاون مع كرسي الأمير نايف بن عبد العزيز لدراسات الأمن الفكري تنظّم كلية المعلمين بجامعة الملك سعود فعاليات الملتقى السابع لتعزيز الأمن الفكري لدى العاملين في الميدان التربوي بعنوان (نحو إستراتيجية تربوية للأمن الفكري). وذلك خلال الفترة من 27 - 28 - 1 - 1430هـ.

وأوضح عميد كلية المعلمين الدكتور علي بن عبد الله العفنان أن هذا الملتقى سيفتتحه معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان ويأتي امتداداً لتطلعات وآمال قيادتنا الرشيدة، وخاصة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود وزير الداخلية الذي أكَّد في كلمته يوم السبت 6 - 1 - 1430هـ على أهمية دور المؤسسات التربوية وبخاصة الجامعات في تعزيز الأمن الفكري وحماية عقول أبنائنا الطلاب وتعزيز قيم الدين والمواطنة من خلال تقديم البرامج والدراسات في مجال الأمن الفكري بطريقة علمية ومنهجية.

وقال العفنان إن هذا الملتقى يستهدف العاملين في الميدان التربوي والقيادات التربوية من عموم مناطق المملكة ويستفيد منه أكثر من (200) مدير مدرسة ومشرف تربوي، وسيشارك في هذا الملتقى نخبة من رجالات العلم والفكر والمختصين.

وستكون الكلمة الافتتاحية في هذا الملتقى لسماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ.

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس