عرض مشاركة واحدة
قديم 01-12-2009   رقم المشاركة : ( 6 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية والتعليم ليوم الاثنين 15/1

الحياة :الاثنين 15-1-1430هـ العدد 16719
تعقد مؤتمراً صحافياً... «التربية» توقف التعليق على «تحسين المستويات»
الدمام - عبد العزيز القرعاوي الحياة - 12/01/09//
أوقفت وزارة التربية والتعليم تعليقاتها على مضمون قرار اللجنة الوزارية بعد موافقة خادم الحرمين الشريفين على استحداث 204 آلاف وظيفة تعليمية، لتحسين مستويات المعلمين والمعلمات الصادرة أول من أمس.وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الدكتور عبد العزيز الجار الله، لـ«الحياة»، أن «الوزارة ستعقد مؤتمراً صحافياً ظهر اليوم، يضم ممثلي الصحف مع المدير العام للشؤون المالية والإدارية في الوزارة صالح الحميدي، لتوضيح تفاصيل القرار كافة».من جهتها، انتقدت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة، تصريحات المدير العام للشؤون المالية والإدارية في الوزارة، لـ«الحياة»، التي نفى فيها أن يتم وضع المعلم والمعلمة على الدرجات التي تقابل سنوات الخدمة. وأوضحت اللجنة في بيان (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، أن تصريحاته «كانت محل تذمر وإحباط للمعلمين والمعلمات». وأكدت أن «على وزارة التربية تطبيق توجيه خادم الحرمين الشريفين، الذي حث على معالجة قضية المستويات من الجوانب كافة، وليس من جانب واحد فقط». وأضافت أن « أي استبعاد لحق من حقوق المعلمين والمعلمات، من مستوى ودرجة مستحقين، إضافة إلى إقرار الفروقات المالية، واحتساب سنوات البند «105» يتنافى مع تأكيدات وزارة التربية بوقوفها مع المعلمين والمعلمات، وحرصها على راحتهم، بإعطائهم حقوقهم كافة التي كفلتها لهم أنظمة الدولة ولوائحها».واعتبرت اللجنة أن تعديل المستويات على أقرب راتب «تحويراً يناقض قرار استحداث الوظائف الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين، في بيان أول أمس». وشددت على أن خطوة التحوير «ستعيد خطأ وزارة التربية قبل سبع سنوات مع دفعة 1422هـ، حين عدلت جميع المعلمين والمعلمات بمختلف أعوام مباشرتهم على المستوى الثاني الدرجة الثالثة، ما جعل هناك تساوياً واضحاً في مرتبات المعلمين والمعلمات القدماء والجدد، إضافة إلى تساوي أكثر من أربع دفعات من المعلمين، ومثلها من المعلمات في الرواتب، مع انخفاض كبير في الدرجات الوظيفية والمرتبات للمعلمات مقارنة مع سنوات خدمتهن في الدولة».واختتمت اللجنة الإعلامية بيانها، بأنها ما زالت تتمنى «عودة المسؤولين في الوزارة إلى حقائق القضية، وأبعادها، ومعالجتها في شكل كلي، وليس جزئياً، وذلك تنفيذاً للتوجيه الملكي الكريم، الذي لن يرضى أن تستحدث قضية جديدة أخرى من خلال حلول جزئية غير مجدية للقضية الحالية».وتتراوح المبالغ التي سيحصل عليها المعلمون إذا ما «حورت» الوزارة وظائفهم بحسب تصريح الحميدي لـ«الحياة»، بين عشرة ريالات، وصولاً إلى مئتي ريال. ويعتبر المعلمون المعينون أخيراً، المستفيدون الأبرز، إذ ستزيد رواتبهم بمقدار 1600 ريال، فيما أن من زادت خدمته على 12 سنة وحرموا من الفروقات والدرجة المستحقة منذ تعيينهم، فلن تزيد رواتبهم سوى ريالات.
عكاظ : الإثنين 15-01-1430هـ العدد 2766
أمير جازان يكرم 110 طلاب متفوقين غدا
عبده علواني - جازان
يكرم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان غدا الثلاثاء 110 طلاب متفوقين في مختلف المراحل الدراسية، ويسلمهم شهادات التفوق ودروع التكريم في حفل سيقام على مسرح الصالة الذهبية في جزيرة المرجان. و أشار مدير تعليم البنين شجاع بن محمد ذعار?إلى أن هذا التكريم يأتي تقديرا وعرفانا لكل معلم وطالب وولي أمر بذلوا قصارى جهودهم لدعم الطلاب تربويا وتعليميا وسلوكيا لرفع مستوى أدائهم العلمي وإبراز إمكاناتهم وقدراتهم. من جهة ثانية أوضح مساعد مدير التعليم للشؤون?التعليمية بجازان صالح بن محمد القلطي أن قرابة ألف طالب استفادوا من برنامج المعسكرات التربوية التي أقيمت هذا الأسبوع في المنطقة وشهدت برامج ثقافية واجتماعية ورياضية. على صعيد آخر عقد الاختبار التحريري لـ 86 مرشحا للإيفاد للتدريس بالخارج للعام الدراسي المقبل 1430/1431هـ. وستعلن النتائج بعد تصحيح الأوراق ومن ثم ترتيب المرشحين على ضوئها ورفع الأسماء للوزارة لإجراء المقابلات الشخصية.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس