عرض مشاركة واحدة
قديم 01-13-2009   رقم المشاركة : ( 7 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية والتعليم ليوم الاثنين 16/1

المدينة : الثلاثاء 16-01-1430هـ العدد 16701
5000 وظيفة تعليمية جديدة لسد احتياج “التربية” للعام الدراسي القادم
حامد الرفاعي - ينبع
تعتزم وزارة التربية والتعليم خلال الاشهر القادمة الاعلان عن 5000 وظيفة تعليمية لقطاع البنين والبنات تمثل احتياجها من الوظائف التعليمية للعام الدراسي القادم وسيتم المفاضلة عليها بين الخريجين والخريجات الجامعيين وسوف تشمل جميع التخصصات الدراسية . واوضح مدير عام الإدارة المالية والإدارية بوزارة التربية والتعليم صالح الحميدي ان الوظائف الجديدة المعتمدة في ميزانية هذا العام هي 2250 وظيفة جديدة لقطاع البنين و2750 لقطاع البنات ، وسيتم التعيين عليهن وفق احتياجات الوزارة من المعلمين والمعلمات للمدارس المحدثة الجديدة وتعزيز فصول النمو للعام الدراسي القادم إن شاء الله.يذكر ان وزارة التربية والتعليم بينت مؤخرا ان تعيين المعلمين والمعلمات الجدد خلال السنوات القادمة سيتم على المستوى الخامس لحاملي المؤهلات التربوية فيما سيكون على المستوى الرابع للخريجين والخريجات الجامعين الذين لم يحظوا بالمؤهلات التربوية .
المدينة : الثلاثاء 16-01-1430هـ العدد 16701
اعتماد الآلية الجديدة للاختبارات للمرحلتين المتوسطة والثانوية
فهد الرشيد - الرياض
اعتمد معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد قرارًا باعتماد آلية الاختبارات الجديدة للصفوف بالمرحلتين المتوسطة والثانوية بنين ـ بنات، وذلك بناءً على قرار مجلس الوزارة، والذي ينص على تطبيق آلية اختبارات الفصل الدراسي الثاني للثانوية العامة على اختبارات صفوف المرحلة المتوسطة، وبقية صفوف المرحلة الثانوية بدءًا من العام الدراسي 1429/1430هـ ، ووجه معاليه بإبلاغ هذه الآلية لجميع المدارس المتوسطة والثانوية للعمل بموجبها.
المدينة : الثلاثاء 16-01-1430هـ العدد 16701
بدء تحويل “الثانوي” بعد اختبار النصف الأول
حمود المشعان - الخرج
أجازت وزارة التربية والتعليم تحويل الطلاب السعوديين في صفوف المرحلة الثانوية من المدارس الأهلية إلى “الحكومية” والعكس بعد انتهاء اختبار الفصل الدراسي الأول ووفق الضوابط المتبعة. وقالت الوزارة في تعميم لها أرسل لكافة إدارات التربية والتعليم أنه يتم التحويل من قِبل المدارس بعد موافقة المدرسة المحوّل إليها الطالب، وتوفر المقعد الدراسي، على أن يكون تسجيل الطلاب غير السعوديين في المدارس الحكومية، أو تحويلهم إليها من المدارس الأهلية في بداية العام الدراسي، وبعد تطبيق النسبة، والأولويات المقررة لقبولهم. صرح بذلك الدكتور محمد بن صالح العسكر مساعد مدير التربية والتعليم للبنين بمحافظة الخرج. وقال إن هذه الضوابط جاءت وفق توصيات لجنة مشكّلة من قِبل الوزارة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس