عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2009   رقم المشاركة : ( 9 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار الاقتصاد ليوم السبت 20/1

مستقبل صناعة «البتروكيماويات» محاضرة في الرياض


حازم المطيري ـ الرياض
تنظم الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ممثلة باللجنة الصناعية مساء الاثنين المقبل محاضرة بعنوان «مستقبل صناعة البتر وكيماويات في ظل الأزمة المالية العالمية». يلقي المحاضرة سليمان محمد المنديل العضو المنتدب للمجموعة السعودية للاستثمار الصناعي، وتأتي المحاضرة في ظل المتغيرات التي تشهدها الساحة الاقتصادية العالمية على أثر الأزمة العالمية. ويتناول المحاضر عدة محاور مهمة فيما يخص صناعة البتروكيماويات ومستقبلها في ظل الأزمة المالية العالمية، ومنها طبيعة الصناعة ومايؤثر فيها من عوامل، وأسباب نجاح هذة الصناعة فى المملكة، وتوقعات الخبراء لمستقبلها، وأثرها في سوق الأسهم السعودية.تعد صناعة البتروكيماويات أحد الصناعات المتأثرة بالأزمة.
تعثر مشاريع الخليج بالأزمة العالمية في مؤتمر دولي في المنامة

خالد البلاهدي ـ الخبر
تأثر المشاريع الخليجية بالأزمة المالية العالمية تتصدر محاور المؤتمر الدولي الثاني عشر والذي ينظمه معهد إدارة المشاريع ـ فرع الخليج العربي ـ في العاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة من 27 إلى 29 يناير الجاري.ووفق رئيس المعهد أحمد ناصر تقدر القيمة الإجمالية للمشاريع الخليجية 2 تريليون دولار، لافتا إلى أن المؤتمر سيلقي الضوء على أبعاد الأزمة المالية بمشاركة العديد من الشخصيات البارزة. وأضاف أن المؤتمر سيناقش وجهات نظر أصحاب المشاريع ورؤيتهم حول التكاليف والجداول الزمنية والتكلفة الإجمالية للمشاريع ومدى تأثرها بالأزمة التي ربما تكون سبباً في التأخير أو الالغاء.كما يسلط الضوء على تأثير الأزمة على قطاع المقاولين والتمويل والكوادر وطرق الإبقاء على المصادر الفنية، بالإضافة إلى الآليات التي تتيح سرعة التنفيذ والجودة والمنافسة. يشارك في المؤتمر نخبة من رجال الأعمال والمهتمين بالشأن الاقتصادي على رأسهم عبد الله الرشيد من قطاع المقاولين.بالإضافة إلى دالتن البروفيسور الاقتصادي المعروف، والدكتوره ناهد طاهر.
شركة المياه الوطنية تستعرض غدا إجراءات تأهيل المقاولين للمشاريع الجديدة

حازم المطيري ـ الرياض
تنظم الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بالتعاون مع شركة المياه الوطنية يوم غد الأحد ورشة عمل عن "إجراءات تأهيل المقاولين لدى شركة المياه الوطنية". يرعى الورشة لؤي بن أحمد المسلم الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية ويحضرها مسؤولو الشركة الوطنية للمياه ومسؤولو الشركة الفرنسية فيوليا المكلفة بإدارة وتشغيل وصيانة قطاع المياه والصرف الصحي بمدينة الرياض. تهدف الورشة إلى التعرف على الإجراءات والأنظمة المتبعة لدى الشركة في تأهيل مقاوليها لتنفيذ مشاريعها بالجودة المطلوبة والرفع من مستوى الأداء والرقي بالقطاع ليتمكن من منافسة الشركات العالمية. سيتم خلال الورشة تقديم عرض عن المشاريع المستقبلية لدى الشركة وأهم المشاريع المنفذة بمنطقة الرياض.وأكد المهندس مهند بن قصي العزاوي رئيس لجنة المياه بغرفة الرياض على قدرة قطاع المقاولين على تنفيذ المشروعات التنموية الكبرى التي تطرحها مؤسسات وشركات الدولة نظرا لاكتسابه الخبرة والكفاءة اللازمة التي تؤهله للقيام بذلك. ونوه بحرص المقاولين السعوديين على خدمة المؤسسات والشركات الوطنية العملاقة، كما يتطلعون في هذا اللقاء إلى تفعيل الشراكة وتأصيل العلاقة وزيادة التعاون بين شركة المياه الوطنية وقطاع المقاولات لخدمة الأهداف الوطنية والاقتصادية المشتركة.
وأكد على حرص المقاولين السعوديين على خدمة المؤسسات والشركات الوطنية العملاقة التي تتطلع في إلى تفعيل تلك الشراكة.
ودعا المهندس العزاوي جميع المقاولين إلى الحضور للاطلاع على الإجراءات والأنظمة التي سوف تتبعها الشركة لتأهيل مقاوليها والتعرف على المشاريع المستقبلية لدى الشركة.
تعد هذه الورشة أولى أنشطة اللجنة في دورتها الجديدة التي تهدف إلى توعية مقاولي قطاع المياه إلى الآليات المتبعة لتلك الشركات.
يذكر أن الغرفة ممثلة بالإدارة العامة لقطاع المقاولين قد عقدت عدة ورش عمل مماثلة، وكان آخرها إجراءات التأهيل لدى المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس