عرض مشاركة واحدة
قديم 01-18-2009   رقم المشاركة : ( 5 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية والتعليم ليوم الاحد 21/1

صحيفة اليوم:الأحد 21 محرم 1430هـ العدد:13001
«موهبة» تعقد ورش عمل بالدمام لتصميم استراتيجية إعلامية جديدة
اليوم ـ الدمام
نظمت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ورشة عمل تناولت مناقشة محاور الإستراتيجية الإعلامية للمؤسسة. وأدار ورش العمل أستاذ الإعلام في جامعة الملك سعود رئيس الجمعية السعودية للإعلام والاتصال الدكتور فهد الطياش. وشارك في الورشة التي عقدت في فندق شيراتون الدمام يوم الخميس الماضي ، موهوبون وموهوبات وآباء وأمهات موهوبون وصحفيون وكتاب ومتخصصون في تنمية المواهب. وتهدف ورشة العمل إلى التعرف على مدى تأثير الرسالة الإعلامية للمؤسسة والمشاكل التي تواجه الموهوبين واقتراحاتهم لتحسين أداء المؤسسة وتحقيقها لأهدافها. وكذلك معرفة مدى جاذبية مجلة «موهبة» ورضا الجمهور عن الموضوعات التي تنشرها. ومن بين المشاركين في الورشة مدير التحرير الزميل مطلق العنزي والكاتب في «اليوم» محمد السماعيل. وتعد المؤسسة لإستراتيجية إعلامية جديدة على أسس مهنية عالية الفاعلية.
عكاظ : الأحد 21-01-1430هـ العدد 2772
توقف تنفيذه منذ 3 سنوات «التربية »تسحب مشروعا متعثرا في جازان من المقاول
عبد العزيز معافا ـ جازان
أصدر نائب وزير التربية والتعليم للبنين د. سعيد بن محمد المليص قرارا يقضي بسحب مشروع تعليمي متعثر في جازان منذ 3 سنوات من مقاول المشروع، وإسناده إلى مقاول آخر. وأوضح مدير شؤون المباني في الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة المهندس محمد بن حسن معدلي أن قرار نائب الوزير بسحب مشروع مبنى ابتدائية ومتوسطة قرية ورديس الشرقية من المقاول المكلف بتنفيذه يأتي بعد توجيه عدة خطابات وإنذارات له لتعثره في تنفيذ المشروع خلال 320 يوما من تسلمه الموقع بتاريخ الثامن عشر من شهر جمادى الآخرة عام 1427هـ حسب العقد الموقع معه، وحيث إن نسبة التنفيذ حتى الآن لم تتجاوز 12%. وسجل محضر سحب المشروع من قبل لجنة مكونة من المهندس محمد بن حسن معدلي مدير إدارة شؤون المباني، علي محمد عطيف مدير وحدة المتابعة، المهندس أحمد السيد أحمد والمهندس محمد رضا أبو النجا مهندسا المنطقة. وكان أولياء أمور الطلبة والأهالي الذين تبرعوا بقطعة الأرض لبناء المدرسة عبروا لـ«عكاظ» عن تذمرهم من القصور الملحوظ، وتوقف العمل في تنفيذ المشروع لتستمر معاناة أبنائهم في تنقلاتهم سيرا على الأقدام أثناء ذهابهم وعودتهم من مدارسهم التي في القرى المجاورة. وقال عبد الله هادي العمري: إن العمل في تنفيذ مشروع ابتدائية ومتوسطة ورديس توقف منذ ثلاث سنوات بعد الانتهاء من تأسيس القواعد، بينما أشار محمد عبد الله عامري إلى الفرحة التي كانت غمرت أهالي قرية ورديس عندما بدأ تنفيذ المشروع، لكن سرعان ما تبددت فرحتهم بسبب تعثره. وتساءل كل من أحمد الحكمي، ومحمد عبد الله عامري، ونايف الحكمي عن أسباب توقف العمل في المشروع، ودور الرقابة على المشاريع المتعثرة، ومحاسبة المقاولين المقصرين وتسليمها لمقاولين أكفاء.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس