عرض مشاركة واحدة
قديم 01-19-2009   رقم المشاركة : ( 2 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طب وعلوم موضوع متجدد يوميا

القلاع تشفي كل الجروح الخارجية والداخلية




عشبة القلاع عبارة عن نبات زاحف يصل ارتفاعه إلى 50سم وهو من النباتات المعمرة التي تعيش لأكثر من سنتين. للنبات أزهار زرقاء تميل إلى اللون الأرجواني، الأوراق تشبه إلى حد ما أوراق الريحان. ويوجد نوع آخر من هذا النبات يعرف علمياً باسم Prunella grandiflora ويعرف بالقلاع الكبير وله نفس خواص القلاع. والقلاع ذات تاريخ طويل في علاج الجروح ومقو عام. وتقول الأبحاث المجراة في الصين ان القلاع له تأثير معتدل موسع للشرايين مما يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع. كما كشفت الأبحاث أن للعشبة تأثيرا مضادا لبعض أنواع البكتريا وتعتبر كمضاد حيوي للشيغله Shigella والأشريكية المعوية المعروفة ب B.coli التي تسبب سلالاتها التهابات الأمعاء وعداوي المجاري البولية. تستعمل القلاع كعلاج للجروح وتوقف النزف وقد قال العالم جون جيرارد "ليس هناك في العالم عشبة أفضل للجروح من القلاع. وقال العشاب الأيرلندي كيوغ ان القلاع تشفي كل الجروح الخارجية والداخلية وتزيل انسدادات المرارة والكبد وتشفي اليرقان".
كما تستعمل كغرغرة لعلاج التهابات اللثة والحلق، كما تستعمل خارجياً لعلاج البواسير. كما تستعمل العشبة كمقو عام ومضاد للقرح داخل الجهاز الهضمي. الجزء المستخدم من نبات القلاع الأزهار وجميع أجزاء النبات الهوائية. تستعمل ملء ملعقة صغيرة من مسحوق العشبة على ملء كوب ماء مغلي وذلك للقرح والنزيف الداخلي ومقو عام وتستخدم ذروراً لعلاج الجروح ووقف نزف الجروح. يوجد منها مستحضر على هيئة خلاصة وكذلك مستحضر على هيئة غرغرة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس