عرض مشاركة واحدة
قديم 01-20-2009   رقم المشاركة : ( 4 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية والتعليم ليوم الثلاثاء 23/1

صحيفة اليوم:الثلاثاء 23 محرم 1430هـ العدد:13003
اللجنة الوزارية تعدل توصياتها وتحتسب مدة الخدمة في التحسين
اليوم
عدلت اللجنة الوزارية المشكلة لمعالجة أوضاع المعلمين والمعلمات توصياتها السابقة باحتساب عمليات التسكين وفق المادة 18 من نظام الخدمة المدنية الى احتساب اعطاء المعلمين والمعلمات المستويات المستحقة مضافة اليها سنوات الخدمة، وستعلن اللجنة قراراتها خلال اسبوع من الآن بحيث يصبح تحسين المستوى مع الدرجة المستحقة.وكانت وزارة التربية والتعليم اعترضت على قرارات اللجنة السابقة باحتساب التسكين فقط وتحسين المستويات وفق المادة 18 من نظام الخدمة المدنية الذي يعطي الموظف في حالة الترقية الدرجة الاقرب لراتبه. ورفعت الوزارة بترقية عاجلة الى المقام السامي الذي وجه اللجنة بالاجتماع واعادة النظر في قرارها الذي اعتبره المعلمون والمعلمات شكليا ولا يخدم المصلحة. وقد تضمن التوجيه حلا عادلا وشاملا وايجابيا لخدمة المعلمين والمعلمات. وأكد مصدر ان اللجنة أقرت مسألة احتساب سنوات الخدمة كدرجة في المستوى واعطاء المعلم على ضوئها الراتب المستحق حسب سنوات الخدمة. واشار الى ان مسألة الفروقات تم الاتفاق على عدم مناقشتها كونه مبلغا يحمل ميزانية الدولة الشيء الكثير، اضافة الى ان هذه المسألة تفتح الباب لعدد كبير من موظفي الدولة في جهات اخرى، وبهذا يسدل الستار على مطالبات المعلمين والمعلمات التي استمرت أكثر من 15 عاما. وتحدثت الوزارة في وقت سابق بعد صدور اعتماد 204 آلاف وظيفة للمستويين الخامس والرابع للتربوي وغير التربوي حسب المؤهل ان جميع المعينين الجدد لن يقل مستواهم عن هذين المستويين.
صحيفة اليوم:الثلاثاء 23 محرم 1430هـ العدد:13003
مديرون: مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم نقلة نوعية لمصلحة الطالب
اليوم
أوضح مدير عام الإدارة العامة للتقويم والجودة التربوية ومساعد مدير عام مشروع الملك عبدالله للتطوير صالح علوان الشمراني ان مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم يحتوي على ايجابيات كثيرة من أهمها نظام المقررات والذي يتيح للطالب ان يختار المقررات التي تناسب قدراته وميوله غير النظام السابق وخاصة اذا تم تطبيق الاستفادة من شهادات التوفل والكمبيوتر والقران الكريم حيث ستعود بالفائدة الكبيرة على الطالب في هذا النظام. وأضاف الشمراني: إن من ضمن ايجابيات هذا المشروع انه يعطي الطالب اتخاذ القرار والاعتماد على الذات حيث انه يعتبر نقلة نوعية متميزة في مجال التربية والتعليم . وقال مدير التربية والتعليم للبنين بالمدينة المنورة الدكتور بهجت جنيد ان مستوى التعليم الثانوي يسير للافضل ونظام المقررات اعطى اكله حيث اننا نتمنى ان يعمم وان تركز الوزارة عليه لما له من اثر وايجابيات على الطلاب في هذه المرحلة المهمة وذكر جنيد ان نظام المقررات هو نظام المستقبل والذي سيرفع مستوى التحصيل لدى طلاب الثانوية العامة وذكر مدير التربية والتعليم بتبوك ان نظام المقررات فيه أريحية للطالب ويتيح للطالب حرية اختيار ما يناسب مستواه الدراسي من المواد ويحدد تخصصه الجامعي في المستقبل.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس