عرض مشاركة واحدة
قديم 01-22-2009   رقم المشاركة : ( 2 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية والتعليم يوم الحميس 25/1

نائب وزير التربية والتعليم يصدر قراراً بالتمديد للهيثمي
الجزيرة - عبد الله الرزقي
أصدر نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور سعيد بن محمد المليص قراراً بتمديد تكليف أحمد بن محمد أحمد الهيثمي مساعداً لمدير التربية والتعليم للبنين بالقنفذة ولمدة عام. وقد شكر الهيثمي معالي الوزير ونائبه على الثقة التي ستدفعه إلى بذل المزيد من الجهد في خدمة الوطن والتربية والتعليم.
الوطن:الخميس 25 محرم 1430هـ الموافق 22 يناير 2009م العدد (3037) السنة التاسعة
إدراج "الإنجليزية" في محو الأمية
"التربية" تطلب حصر المعلمين الحاصلين على مؤهلات جديدة
أبها، الخبر، الرياض: محمد مانع، فهد العيلي، صالح الأحمد
طلبت وزارة التربية والتعليم من إداراتها في جميع المناطق تزويدها ببيانات وافية عن المعلمين الذين حصلوا على مؤهلات دراسية جديدة وهم على رأس العمل. ويستهدف الإجراء الذي جاء في توجيه لمدير عام الشؤون المالية والإدارية صالح الحميدي تحسين مستويات هذه الفئة ضمن المعلمين الجاري تحسين مستوياتهم.
وفي شان تربوي آخر، أوصى الملتقى الأول للتعليم الثانوي الذي اختتم أعماله في الخبر أمس بضرورة إلزام المعلمين بتطوير مهاراتهم دون الاعتماد على الملخصات والمذكرات التجارية.
وعلى صعيد آخر، أصدر نائب الوزير لتعليم البنات الأمير الدكتور خالد بن عبدالله بن مقرن قراراً بإدخال مادة اللغة الإنجليزية ضمن مناهج محو الأمية اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني كمادة إضافية
أصدر نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات الأمير الدكتور خالد بن عبدالله بن مقرن بن مشاري آل سعود قراراً باعتماد إدخال مادة اللغة الإنجليزية بالصف الثالث في مراكز محو الأمية اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني كمادة إضافية هذا العام، على أن تُقوَّم التجربة مرتين، الأولى بمنتصف الفصل الدراسي الثاني، والثانية بنهاية العام الدراسي للاطلاع على نتائجها، وليتقرر على ضوء النتائج تطبيق المادة من عدمه كمادة أساسية في العام الدراسي المقبل.
وتستهدف هذه المادة الطالبات في الصف الثالث بمراكز محو الأمية بخطة دراسية تتضمن حصتين في الأسبوع، ويتم التعاقد مع معلمات على بند محو الأمية من الحاصلات على بكالوريوس تربوي تخصص "لغة إنجليزية"، وذلك لتدريس المقرر على أن يتم ندب المعلمة بين المراكز القريبة بحيث يتم التنسيق، فإذا كان المركز يوجد به أقل من ثلاثة فصول للصف الثالث فإنها تنتدب لأقرب مركز آخر، أي ليومين في مركز وثلاثة أيام في مركز آخر.
كما يتم تقويم المادة من قبل المشرفات التربويات المختصات بإدارة الإشراف التربوي بالتنسيق مع إدارة برامج محو الأمية، ويعد تقرير مشترك عن نتائج التطبيق، ويتم تقويم الطالبات وفق مهارات التقويم المستمر المطبقة في التقويم العام، ويرفع تقرير عن سير العمل، ومدى تقبل الطالبات للمادة والمنهج والمستوى التحصيلي لهن ومدى قدرتهن على فهم المادة، وذلك بنهاية منتصف العام الدراسي الحالي، ثم يرفع تقرير ختامي بنهاية العام الدراسي ليتم التمكن من تقييم التجربة وإقرار المادة كمقرر رئيسي في العام المقبل.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس