عرض مشاركة واحدة
قديم 01-22-2009   رقم المشاركة : ( 3 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية والتعليم يوم الحميس 25/1

المدينة:الخميس 22 يناير 2009 ميلادى - 25 محرم 1430 هجرى
إدخال “اللغة الإنجليزية” ضمن منهج محو الأمية
فهد الرشيد - الرياض
اصدر سمو نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات الامير الدكتور خالد بن عبدالله بن مقرن بن مشاري آل سعود قراراً باعتماد إدخال مادة اللغة الإنجليزية بالصف الثالث في مراكز محو الأمية اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني كمادة إضافية ، على أن تُقوم التجربة مرتين الأولى بمنتصف الفصل الدراسي الثاني والثانية بنهاية العام الدراسي للاطلاع على نتائجها، وليتقرر على ضوء النتائج تطبيق المادة من عدمه كمادة أساسية في العام الدراسي المقبل 1430/1431هـ . ويهدف تطبيق هذه المادة إلى تأهيل طالبات الصف الثالث بمراكز محو الأمية في مادة اللغة الإنجليزية ، ورفع المستوى التحصيلي لطالبات مراكز محو الأمية بالصف الأول متوسط في مادة اللغة الإنجليزية . حيث يطبق مقرر اللغة الإنجليزية الذي يُُدرس في التعليم العام للصف السادس الابتدائي وفق المنهج على أن يكون التطبيق هذا العام 1429/1430هـ لمنهج الفصل الدراسي الأول فقط .وتستهدف هذه المادة الطالبات في الصف الثالث بمراكز محو الأمية بخطة دراسية تتضمن حصتين في الاسبوع .ويتم التعاقد مع معلمات على بند محو الأمية من الحاصلات على بكالوريوس تربوي تخصص (لغة انجليزية) وذلك لتدريس المقرر على أن يتم ندب المعلمة بين المراكز القريبة بحيث يتم التنسيق فإذا كان المركز يوجد به اقل من ثلاثة فصول للصف الثالث فإنها تنتدب لأقرب مركز آخر . ويتم تقديم تقرير ختامي بنهاية العام الدراسي ليتم التمكن من تقييم التجربة وإقرار المادة كمقرر رئيسي في العام القادم 1430/1431هـ .

الجزيرة:الخميس 25 محرم 1430 العدد 13265
اليونيسيف زارت مدارس الملك فيصل
الجزيرة - ماجد التويجري
قام وفد من منظمة اليونيسيف بزيارة لمدارس الملك فيصل بحي السفارات بالرياض لتنفيذ برنامج خاص بالرسم والشعر والتصوير للأطفال في مدارس الملك فيصل فقط بين مدارس المملكة للاطلاع على إمكانيات المدارس أن منظمة اليونيسيف بنيويورك بالتعاون مع أحد القطاعات غير الربحية المتخصصة في مجال الفن والإبداع وهي ((ART IN ALL OF US تنفذ برنامجاً يختص بإبداعات الأطفال في مجال الرسم والشعر والتصوير الفوتوغرافي.
وأوضح وكيل وزارة التربية للتعليم الدكتور محمد الرويشد أن منظمة اليونيسيف هي التي اختارت مدارس الملك فيصل تحديداً ليقوم ممثل المنظمة انتوني اسايل بزيارة لمدارس الملك فيصل فقط لإجراء هذا البرنامج بين طلابها. واستقبل المدير العام لمدارس الملك فيصل الأستاذ الدكتور محمد الخطيب ممثل المنظمة وقدم له تعريفاً بالمدارس، ثم قام ممثل اليونيسيف بجولة في المدارس اطلع على إمكانيات المدارس وتجهيزاتها واستعداداتها لإقامة المسابقة والتقى بعدد من طلاب المدارس.
الجزيرة:الخميس 25 محرم 1430 العدد 13265
التربية تؤكد استمرار دراسة طلاب الابتدائي إلى 23 صفر القادم
«الجزيرة» - الرياض:
أكدت وزارة التربية والتعليم على جميع إدارات التعليم استمرار الدراسة للمرحلة الابتدائية إلى يوم الأربعاء 23-2-1430 هـ بخلاف ما تم العام الماضي حيث منحت الوزارة إدارات التعليم صلاحية استمرار الدراسة أو التمتع بالإجازة لطلاب تلك المرحلة الأمر الذي معه منحت إدارات التعليم طلاب تلك المرحلة إجازة عدا الصف السادس لأنه كان يطبق الاختبارات. هذا وقد أبدى عدد من التربويين وأولياء الأمور استغرابهم من استمرار طلاب الابتدائية في الدراسة في الوقت الذي يؤدي فيه طلاب المتوسط والثانوي الاختبارات ويخرجون في وقت مبكر قد يسبق طلاب الابتدائية مما يؤدي لحدوث مشكلات تربوية وسلوكية للطلاب ومعاناة لأولياء الأمور في عودة الأبناء في أوقات متفاوتة مناشدين الوزارة في النظر في هذا الموضوع.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس