عرض مشاركة واحدة
قديم 01-23-2009   رقم المشاركة : ( 14 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية والتعليم ليوم الجمعة 26/ 1

اليوم: الجمعة 1430-01-26هـ الموافق 2009-01-23م العدد 13006 السنة الأربعون
اختتام«التقويم الشامل» لمدارس العليا
محمد رميح ـ قرية العليا

اختتم أمس البرنامج التدريبي الثامن عشر الذي اقيم بقاعة التدريب في ثانوية قرية العليا لمشرفي ومدراء المدارس للفصل الدراسي الأول 1429/1430هـ .
وأوضح مشرف قطاع قرية العليا عبدالباقي حسين القحطاني أن الدورة ضمت 16 متدربا شاركوا ببرنامج اشتمل على الإجراءات الرئيسية لمراحل التقويم الشامل , بطاقة ملاحظة درس , حضور الاصطفاف الصباحي المهارات في الصفوف الأولية والمتابعة في الصفوف الدنيا كما شمل البرنامج على زيارة صفية والزيارة المكتبية ومراجعة الزيارة من قبل المشرف والصلاة مع الطلاب في المدرسة ومتابعة إجراءات المدرسة في الصلاة . ونفذ الدورة التي استمرت 4 ايام مازن قاسم الدايل وعبدالله إبراهيم الخالدي.
اليوم: الجمعة 1430-01-26هـ الموافق 2009-01-23م العدد 13006 السنة الأربعون
«كتابي خير صديق» بمدارس بنـات النعـيرية
بدر الدوسري ــ النعيرية
نفذ مكتب الإشراف التربوي للبنات بمحافظة النعيرية حملة (كتابي خير صديق) في مدارس محافظة النعيرية والصرار بإشراف مديرة المكتب سميرة بالحارث ومنسقة الحملة شاهة الزعبي والمشرفات المسئولات . وأوضحت مديرة مكتب الإشراف التربوي بالنعيرية أن الحملة جاءت متوشحة بمثل رائع طالما تم ترديده في المحافل والمهرجانات ، وتم الشعور بمعناه الحقيقي حين عمل الجميع بتفعيل الحملة.
وبيّنت أن الحملة التي أقرتها وحدة التخطيط والتطوير بإدارة التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية بتعميم بدأت من الفصل الدراسي الثاني للعام الماضي 1428هـ ، واستمرت إلى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 1429هـ . وأشارت مديرة مكتب الإشراف التربوي بالنعيرية على هامش الحديث عن الحملة إلى أن الجميع أدرك قيمة الكتاب بعد ما كاد البعض يفتقده للانشغال بالتكنولوجيا الحديثة ، مؤكدة أن الحملة اشتملت على توظيف الإذاعة المدرسية بما تحتوي فقراتها من آيات قرآنية وأحاديث شريفة وما تبذله الدولة من تكاليف طائلة لطباعة الكتب والتوعية بأضرار سوء استخدامها ، وأيضا اشتملت الحملة على إعداد برامج هادفة ومسابقات متنوعة للتوعية بأهمية الكتب والمحافظة عليها وإقامة ندوات ومحاضرات من قبل المرشدة الطلابية ومشرفة المصلى وأمينة المكتبة ، وتنفيذ ورش عمل تربوية وحلقات تنشيطية من قبل المعلمات والطالبات في حصص النشاط ، وتعليق الملصقات واللوحات الإرشادية بالممرات والفصول وأفنية المدارس، وتوظيف المكتبات المدرسية في عمليتي التعليم والتعلم .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس