عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2009   رقم المشاركة : ( 40 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طب وعلوم موضوع متجدد يوميا

عيادة الجلدية والتجميل




تقرح في الفم
٭ أعاني من تقرحات مؤلمة صغيرة في الفم منذ مدة هل هناك علاج يادكتور يقضي عليها ؟.
- التقرحات الفموية البسيطة تعتبر من أشهر التقرحات التي تصيب الفم وحتى الآن لا يعرف السبب الأساسي لتكونها وهناك حوالي 40% من المصابين يكون لهم تاريخ عائلي لظهور هذه التقرحات وهناك عوامل عديدة تساعد على ظهور هذه التقرحات ومنها الضغوط النفسية وقلة النوم، إصابات ذاتية كأن يعض الشخص نفسه، نقص التغذية خاصة نقص في فيتامين (B)، الحديد وحمض الفوليك وكذلك قد تسبب بعض الأطعمة مثل الشوكولاتة في ظهور هذه التقرحات وبعض معاجين الأسنان وخلال فترة الطمث.
وقد تكون هذه التقرحات الفموية مرتبطة مع بعض الأمراض مثل ضعف جهاز المناعة ومع مرض كرون ومرض بهجت.
لا يوجد علاج قاطع فالهدف الأساسي هو تخفيف الألم فهذه التقرحات تحتاج إلى أسبوعين لتعالج ذاتياً ولكن العلاجات الآتية قد تكون مفيدة ومنها استخدام لاصق واقٍ يشكل عازلا ضد المواد المسببة للتهيج واستخدام كريمات التحذير الموضعية التي تخفف من الألم وغسول فم مضاد للبكتيريا مما يقلل من حدوث التهاب ثانوي، وتجنب الأغذية أو المواد التي تثير التقرحات وتناول مواد غذائية تحتوي على فيتامينات ومعادن كذلك ينصح باستعمال مركبات الكورتوزن الموضعية وفي الحالات الشديدة يمكن تناول أدوية عن طريق الفم.
حقن التعبئة
٭ عندي ضمور في الخدين وأريد ان احقن بحقن التعبئة، اريد معرفة ما انواع الحقن؟ وما الحقن المناسبة لي؟ وما الآثار الجانبية له على المدى القريب والبعيد؟ وهل هو من اسباب التورمات الخبيثة؟
- حقن التعبئة عبارة عن مواد تحقن تحت الجلد في المناطق الضامرة من الجسم لملء المنطقة واعطائها الحجم الطبيعي.
وهناك نوعان من الحقن، حقن الدهون الذاتية وهي عبارة عن اخذ دهون من الجسم وحقنها في منطقة اخرى، والنوع الآخر وهو عبارة عن مواد مصنعة بتراكيب كيميائية مشابهة للمواد الموجودة في ادمة الجلد وتأتي بتراكيز وكميات مختلفة.
ويمكن حقن تلك المواد في أي منطقة من الجسم وتتفاوت مدة المواد في الجلد واستمراريتها وفي بعض يمكن ان يمكث لعدة شهور وقد تتجاوز السنة وليس هناك حقن دائمة.
اما بالنسبة للآثار الجانبية فهناك بعض الألم خلال عملية الحقن ويمكن تفاديها بوضع كريم مخدر لمدة ساعة قبل العملية. كذلك قد تظهر بعض الكدمات نتيجة اصابة الأوعية الدموية خلال عملية الحقن وفي حالات نادرة يمكن حصول بعض الالتهابات البكتيرية ويتم علاجه بأخذ المضادات الحيوية. وهناك ايضا حالات تكون عقد تحت الجلد وهذه تحدث عادة مع الحقن المصنعة ولا تسبب هذه الحقن بانواعها اي تسرطنات او تورمات خبيثة.
البوتكس
٭ دكتور هل هناك أستخدامات أخرى لحقن البوتكس غير تحسين التجاعيد حول العينين ؟
- نعم هناك استخدامات أخرى غير تقليدية لحقن البوتكس ومنها:
رفع الحواجب فانخفاض الحواجب يعطي الشخص صورة اكبر عمرا وإرهاقا ورفع الحواجب يعطي نتيجة جيدة وجميلة.
و إزالة التجاعيد في المنطقة العليا من الأنف وهذه التجاعيد تحدث بسبب انقباض الألياف في المنطقة العليا من الأنف وتحدث تجاعيد تسمى (bunny lines ).
وكذلك للاشخاص الذين يعانون من تجاعيد عميقة في زاوية الفم تؤدي إلى نزول الفم وتعطى لو كان الشخص حزينا، كذلك التجاعيد في منطقة الذقن تحدث في بعض الأشخاص.
وكذلك يمكن استخدام حقن البوتكس للتخلص من التعرق الزائد وخاصة في منطقة الإبطين والكفين والقدمين، واظهر فعالية ممتازة في التخفيف من عملية التعرق وذلك بعد حقنه في تلك الأماكن.
تشققات في القدمين
٭ لو سمحت يا دكتور أنا عندي مشكلة وهي التشققات أسفل القدمين أرجو إعطائي علاجا مناسب وجزاك الله خيرا؟. - التشقق في أسفل القدم يحدث بسبب العديد من الأمراض فمنها البسيط وهو عبارة عن جفاف بسبب المشي حافي القدمين وهذا الشيء من الممكن علاجه باستخدام مراهم الترطيب كالفازلين أو المراهم التي تحتوي على مادة السلسليك أسيد باستمرار ولبس الحذاء باستمرار إذا أمكن. كذلك هناك أمراض كالصدفية التي قد تظهر في القدم على شكل جفاف وتشققات وأنواع من الحساسية تظهر بالشكل السابق فمن الأفضل للأخ السائل مراجعة طبيب الجلدية لتشخيص الحالة وإعطاء العلاج اللازم لذلك.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس