عرض مشاركة واحدة
قديم 01-29-2009   رقم المشاركة : ( 5 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية والتعليم ليوم الخميس 3/2

الرياض:الخميس 3 صفر 1430هـ - 29 يناير2009م - العدد 14829
مديرا التربية والتعليم للبنين والبنات يثنيان على الجائزة
أثنى مدير التربية والتعليم للبنين بمحافظة المجمعة الدكتور موسى عيسى العويس على جائزة الشيخ ابراهيم السلطان للتفوق العلمي بتمير وقال: إن هذه الجائزة العريقة ومثيلاتها من الجوائز المنتشرة في مختلف مناطق المملكة هي بلا شك دعامة هامة للاهتمام الكبير والبذل السخي والجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين في سبيل النهوض والارتقاء بالتعليم في مختلف مراحله وهي دليل على ما يملكه أبناء هذه البلاد من إحساس بالمسؤولية المشتركة في تحقيق الأهداف الطموحة لهذه البلاد وقال د. العويس يشرفنا ان يكون راعي الجائزة لهذا العام معالي الدكتور علي بن ناصر الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فباسم الجميع نرحب به ونشكره على تفضله بالمشاركة في دعم ابنائه الطلاب والطالبات من خلال تشريفه لهذه الجائزة.
من جانبه قال مدير التربية والتعليم للبنات الأستاذ سليمان الدخيل يسعدني أن أهنئ تمير وأهالي تمير الكرام بهذا العرس التربوي الكبير الذي يتكرر كل عام في هذه المدينة الحبيبة ويعود الفضل فيه بعد الله للشيخ ابراهيم بن عبد المحسن السلطان الذي تبنى هذه الجائزة ورعاها ودعمها بجهده وماله ايمانا منه بما للعلم والتعليم من أهمية كبيرة في حياة الأمم والشعوب ومشاركة منه في خدمة وطنه ومجتمعه فهنيئا لابنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات بهذه الجائزة القيمة وهنيئا لتمير عرسها الكبير وهنيئا لهذا الوطن برجاله وأبنائه المخلصين و كم هي سعادتنا وفخرنا بما تحظى به التربية والتعليم في بلادنا من دعم واهتمام من القيادة الحكيمة ومن القائمين عليها ومن ابناء هذه البلاد هذه الجهود المتناسقة والمتكاملة كلها تصب في مصلحة التربية والتعليم وتدل على ما يشعر به الجميع من أهمية لدور التربية والتعليم في حياة الأمم والشعوب وهو شعور حضاري يدل على حضارة الأمة وتقدمها.

الرياض:الخميس 3 صفر 1430هـ - 29 يناير2009م - العدد 14829
مدير التربية بعفيف يلتقي بمديرات المدارس
عفيف - محمد الراشد:
عقد مدير التربية والتعليم للبنات في محافظة عفيف الأستاذ ملفي بن عبدالرحمن العتيبي لقاءً مفتوحاً عبر الدائرة الصوتية بكلية التربية للبنات مع مديرات المدارس ومديرة الشؤون التعليمية والمشرفات التربويات تم خلاله مناقشة كافة الأمور التي تهم العملية التعليمية وبحث سبل الارتقاء بالعمل الإداري والتربوي بالمدارس والنهوض بها إلى كل ما هو أفضل وأميز واستغلال التقنية الحديثة في الميدان التربوي.
كما أجاب مدير التربية والتعليم على تساؤلات واستفسارات مديرات المدارس.. وفي نهاية اللقاء حث المشاركات على بذل كافة الجهود والعمل الدؤوب بكل جد ومثابرة لانجاح سير العملية التعليمية والتربوية والتحديث والتجديد والابتكار في كل ما يخدم تعليم الفتاة في المحافظة.

وبعد اللقاء قامت مديرات المدارس بزيارة الابتدائية الثالثة والثانوية الأولى والتي انتهى العمل من صيانتها وترميمها للوقوف عليها وابداء الرأي.

اليوم: الخميس 1430-02-03هـ الموافق 2009-01-29م العدد 13012 السنة الأربعون
معلمة تقاضي إدارة التعليم بسبب «المرتبة»
خالد الجبلي - الدمام
ينظر ديوان المظالم بالمنطقة الشرقية دعوى رفعتها معلمة فيزياء بعد أن طالبتها إدارة التعليم بدفع 53 الف ريال فروقات للمرتبة التي كانت تشغلها خلال السنوات الماضية وعلمت» اليوم « من مصادر ان إدارة التعليم قامت بإنزال المعلمة من المرتبه الخامسة الى المرتبه الرابعة بعد ان اتهمتها بأنها غير تربوية وطالبتها بدفع جميع المبالغ والفروقات التي استلمتها عندما كانت في المرتبة الخامسة .
ولازالت المعلمة تشغل المرتبة الرابعة عندما قدمت هذه الدعوى وطالبت إدارة التعليم بإرجاعها الى مرتبتها وإرجاع جميع المبالغ التي تم خصمها عليها منذ إنزالها من جهتة قال مدير عام التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية د. سمير سليمان العمران: ان المعلمة تم تعيينها على المستوى الخامس بعام 1417هـ وتم تعديل مستواها من المستوى الخامس الى المستوى الرابع بعد مرور 12 عاما بقرار وزاري وهو المستوى المستحق لها وعلى ذلك تم حسم الفروقات من بداية تاريخ التعيين على المستوى الخامس إلى أن يتم استيفاء المبلغ.

الجزيرة:الخميس 03 صفر 1430 العدد 13272

الأمير مشعل بن ماجد رعى الحفل التكريمي للطلاب المتفوقين بتعليم جدة

جدة - فيصل المران - أحمد الغامدي / تصوير - أحمد قزان:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة دليل التربويين لرعاية السلوك وتقويمه خلال رعايته حفل تكريم أوائل الطلاب المتفوقين بإدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة للعام الدراسي 1429هـ - 1430هـ، وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة الملك عبدالعزيز.
وقد أُقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بُدئ بآيات من القرآن الكريم.. ثم ألقى مدير عام إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة عبد الله بن أحمد الثقفي كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره لسمو محافظ جدة على تشريفه حفل إدارة التربية والتعليم بجدة بتكريم أبنائها المتفوقين في يوم تميزهم ونجاحهم.
ثم ألقى أحد الطلاب المتفوقين كلمة نيابة عن زملائه أكد فيها أن رعاية سمو محافظ جدة لهذا الحفل تعكس اهتمام حكومة المملكة العربية السعودية بالعلم والتعليم ومختلف مجالات التربية والتعليم.. كما عبَّر عن خالص شكره لأعضاء هيئة التدريس لما بذلوه من الجهود إزاء تعليمهم.. مشيراً إلى أن الطلاب المتفوقين سيتحملون مع باقي زملائهم مسئولية الغد لدعم خطى الوطن في دروب الخير والازدهار.
ثم ألقى أحد أولياء الأمور كلمة نوه فيها بالدعم الذي يلقاه قطاع التربية والتعليم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.. وأوضح أن شباب الأمة هم أملها وعماد مستقبلها المشرق متمنياً للطلاب المتفوقين التوفيق والسداد في حياتهم العملية المقبلة.
بعد ذلك قدمت مجموعة من الطلاب المتفوقين أوبريتاً إنشادياً بعنوان: (مسيرة الطموح).

عقب ذلك قام سمو الأمير مشعل بن ماجد بتكريم الطلاب المتفوقين للعام الدراسي 1429 - 1430هـ.

بعدها تشرف الطلاب المتفوقون بالسلام على سموه.. ثم تسلم سموه هدية تذكارية من مدير عام إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة.

هذا وقد أوضح مدير عام إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة عبد الله بن أحمد الثقفي في تصريح لـ(الجزيرة) بأن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد للطلبة المتفوقين ستنعكس إيجاباً على نفسيات المتفوقين وأولياء امورهم لخلق روح التنافس الشريف.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس