عرض مشاركة واحدة
قديم 01-29-2009   رقم المشاركة : ( 7 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية والتعليم ليوم الخميس 3/2

الجزيرة:الخميس 03 صفر 1430 العدد 13272
انعقاد المؤتمر العلمي الأول للموهوبات بالقريات

القريات - نورا العلي:

تم مؤخراً عقد المؤتمر العلمي الأول للموهوبات بمحافظة القريات تحت شعار (معاً لرعاية الموهبة) بمقر مركز التنمية الاجتماعية, وبحضور ميسون مزكي العنزي رئيسة قسم الشؤون التعليمية وشؤون المعلمات, ورئيسة مكتب الإشراف التربوي لطيفة المحيسن, ورئيسات الأقسام في الإشراف التربوي وبعض المشرفات التربويات, ومديرات المدارس, ومعلمات ومسؤولات الموهوبات وبعض المعلمات المتميزات.

واشتمل المؤتمر على فعاليات خطابية متعددة وأوراق عمل متنوعة تتعلق بموضوع الطالبات الموهوبات.

الوطن:الخميس 3 صفر 1430هـ الموافق 29 يناير 2009م العدد (3044) السنة التاسعة
إلغاء تكليف معلمي الابتدائية بالإشراف على اختبارات المتوسطة والثانوية

الرياض: محمد آل ماطر

تنطلق اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لجميع مدارس المملكة للتعليم العام المرحلتين المتوسطة والثانوية يوم السبت 12 من شهر صفر الجاري، وتمتد لأسبوعين متتالين، بينما يبقى طلاب المرحلة الابتدائية على مقاعد الدراسة يتلقون مزيداً من دروس التقوية وتنفذ لهم أنشطة صفية وغير صفية خلال تلك الأسبوعين.
ويعتبر هذا الإجراء الأول على مدى تاريخ وزارة التربية والتعليم، بعد أن اكتمل تطبيق التقويم الشامل لجميع صفوف المرحلة الابتدائية هذا العام، وألغت آلية الوزارة الجديدة بامتداد دراسة المرحلة الابتدائية 18 أسبوعاً تكليف معلميها بمساندة زملائهم بالمرحلتين المتوسطة والثانوية بالإشراف على سير الاختبارات فيها، كما جرت العادة عليه خلال تاريخ الوزارة .
من جانب آخر حددت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين أمس، موعد بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول في الساعة السابعة والنصف صباحاً للمدارس النهارية.
أكد ذلك، في بيان صحفي أمس، مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان، موضحاً أنه يجب على جميع مديري المدارس المتوسطة والثانوية الحكومية والأهلية والليلية داخل وخارج الرياض ، تنظيم أيام الاختبار بحيث لا يختبر الطالب في أكثر من مادتين باليوم الواحد ، وتكون مادة التربية الوطنية في موعد الاختبارات التحريرية ، مع الاستعانة بدليل أنظمة وتعليمات الاختبارات لجميع مراحل التعليم العام.
ودعا الدبيان مديري المدارس إلى عقد اجتماع مع المعلمين يوضح فيه لائحة الاختبارات ، وشرح المواد المتعلقة بها الواردة ضمن دليل أنظمة وتعليمات الاختبارات لجميع مراحل التعليم العام،. وتشكيل لجنة للاختبارات في كل مدرسة ويحدد رئيس ونائب رئيس وأعضاء لجان سير الاختبارات بالمدرسة، بالاسم و تحديد مسؤولية وصلاحيات كل عضو وتحديد الشخص المكلف بالحاسب الآلي، وفي حالة زيادة عدد طلاب المدرسة يمكن أن يكلف أكثر من شخص بالحاسب الآلي على أن تحدد مسؤولية كل منهم بالصفوف أو الفصول أو المواد ، ويكون تكليف الأعضاء كتابياً كما نؤكد على أن تدخل الدرجات بالحاسب الآلي (من قبل الشخص المكلف بذلك)، من واقع كشوف درجات المعلمين على أن تكون هذه الكشوف موقعة من قبل معلم المادة ومن ثم تطبع الدرجات وتراجع وتوقع من قبل مدخل الدرجات ومن معلم المادة وتعتمد وتختم من مدير المدرسة ثم تستخرج نسخة وتراجع من واقع أوراق الإجابة.

المدينة:الخميس 29 يناير 2009 ميلادى - 2 صفر 1430 هجرى
“ فصول متحركة” في مدارس الجوف للبنات
حوريه الجديع - الجوف
رعت مساعدة المدير العام لإدارة تعليم البنات بالجوف للشؤون التعليمية بسمة بنت محمود مدني حفل الملتقى التعريفي بمشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي أقامته الثانوية الثامنة بسكاكا . واكدت ادارة المدرسة خلال الحفل انه تم تفعيل المحطات الطائرة في المدرسة (الفصول المتحركة) وتنسيق جدول المدرسة بتخصيص حصتين متصلتين لكل مادة ليتناسب الوقت مع استخدام طريقة إنتل في تدريس الوحدات. وتجولت الحاضرات على الأندية والبرامج المتميزة بالنشاط . ويتكون الأندية من نادي الأنشطة المعززة للصحة ونادي الابتكار العلمي والتكنولوجي ونادي الأنشطة التطوعية ونادي التهيئة والمهنية ونادي الحوار والاتصال ونادي قادة المستقبل.

المدينة:الخميس 29 يناير 2009 ميلادى - 2 صفر 1430 هجرى
توقيت موحد لانصراف الطلاب في جميع المراحل
عواض الخديدي - الطائف
تبدأ مدارس محافظة الطائف مع بداية الفصل الدراسي الثاني في تطبيق التوقيت الموحد لانصراف طلاب المدارس بمختلف المراحل، بعد أن تم رصد العديد من التقارير «التفاوت الكبير» بين المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية في انصراف الطلاب ما يسبب العديد من المشكلات خاصة مع أولياء أمور الطلاب عند انتظار أبنائهم. وطالب مديرو مراكز الإشراف مديري المدارس -خلال الاجتماع الأخير معهم- بتطبيق التوقيت الموحد لانصراف الطلاب والذي سيتم تعميمه على جميع المدارس بداية الفصل الدراسي الثاني في مختلف المراحل وتثبيت الدقائق الخمس بين الحصص باعتبارها حقا مشروعا للطالب والتي كانت الكثير من المدارس تعمد على إلغائها بين الحصص الأخيرة. واعتبر عدد من أولياء الأمور أن توحيد توقيت خروج الطلاب من المدارس خطوة إيجابية تساعدهم كثيرا تنسيق أوقاتهم مع أعمالهم لإيصال أبنائهم من المدارس.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس