عرض مشاركة واحدة
قديم 01-29-2009   رقم المشاركة : ( 8 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية والتعليم ليوم الخميس 3/2

الجزيرة:الخميس 03 صفر 1430 العدد 13272
اتحاد التربية البدنية يعتمد برامجه العلمية
الجزيرة - وسيلة الحلبي:
اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة برئاسة رئيس مجلس إدارة الاتحاد الأستاذ الدكتور هاشم بن بكر حريري وبحضور أعضاء المجلس البرنامج الزمني للجنة العلمية المقترح للعام المالي الجديد والتي تضم أحد عشر نشاطاً وفعالية منها عدد من الدورات التدريبية لمشرفي ومعلمي التربية البدنية في الرياض والشرقية ومحافظة مكة المكرمة والمنطقة الشمالية. إضافة لندوة بعنوان (دور المؤسسات الرياضية في نشر ثقافة الحوار)، إلى جانب عدد من البرامج ولقاء يضم رؤساء أقسام التربية البدنية إلى جانب إصدار عدد من الكتب والمجلات والسلسلة الثقافية للاتحاد.
الوطن:الخميس 3 صفر 1430هـ الموافق 29 يناير 2009م العدد (3044) السنة التاسعة
ملتقى "الرياضيات والعلوم" يوصي بإعداد خطة مرنة لتجهيز مدارس المشروع

جدة: أحمد ردة، نجلاء الحربي

أوصى ملتقى ورش العمل التدريبية لمنسقي ومنسقات مشروع تطوير مناهج الرياضيات والعلوم الطبيعية الذي اختتمت أعماله بجدة أمس بضرورة إعداد خطة مرنة لتجهيز مدارس المشروع خلال مدة لا تتجاوز 3 سنوات. وفيما شهد الملتقى الذي شارك في فعالياته ووضع التوصيات أكثر من 120 من منسقي ومنسقات المشروع من مختلف إدارات التربية والتعليم بالمملكة العديد من الورش التدريبية المقدمة التي ستكفل تحقيق الأهداف المرجوة، أكد أمين عام المشروع بالوزارة الدكتور محمد العسيري لـ"الوطن" أن ورش التدريب حققت الفاعلية والجودة في قيادة المشروع بمختلف إدارات التربية والتعليم كون محاور اللقاء تناولت أهمية ومراحل تنفيذ المشروع، إضافة إلى المعايير العالمية لسلاسل ومنتجات الرياضيات والعلوم الطبيعية والتعامل معها.
وأضاف العسيري أن الملتقى وضع الأطر الواضحة لتفعيل المشروع في الميدان التربوي، وتطوير الفئات المستهدفة وإنمائها مهنيا، وتوضيح بعض المفاهيم في إدارة التغيير في الميدان التربوي مع اعتماد الجودة في تنفيذ المشروع من حيث المفهوم، والوسائل والتطبيقات. وقال العسيري إن القائمين على المشروع حرصوا على الاستفادة من التجارب المتقدمة في بعض الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول العربية وكذلك الاستفادة من الخبرات المحلية حيث شارك في اللقاءين السابقين اللذين عقدا في الرياض وجازان العديد من الخبراء العالميين في الورش التدريبية، فيما كان حجم الاستفادة التي عادت على منسقي ومنسقات المشروع كبيرا جدا.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس