عرض مشاركة واحدة
قديم 01-31-2009   رقم المشاركة : ( 25 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية والتعليم ليوم السبت 5/2

الوطن :السبت 5-2-1430 هـ العدد : (3046)
التربية الخاصة تعقد لقاءً عن حقوق ومسؤوليات العوق السمعي
الرياض: الوطن
تعقد الإدارة العامة للتربية الخاصة للبنات لقاءها التربوي الرابع بعنوان "العوق السمعي . . حقوق ومسؤوليات" وذلك في الفترة من 17-19 ربيع الثاني 1430هـ في منطقة المدينة المنورة . ويهدف اللقاء إلى تطوير العملية التعليمية التربوية لفئة العوق السمعي والارتقاء بالخدمات التربوية والتعليمية المقدمة لفئة الصم وضعاف السمع , والتعريف بالأوضاع التربوية المختلفة للدمج التربوي لهم وتبادل الخبرات والمعارف في مجال تربيتهم وتعليمهم والتعريف بحقوقهم . ويستهدف اللقاء مديرات الإدارات ورئيسات أقسام التربية الخاصة في جميع مناطق ومحافظات المملكة، حيث ستطرح عدة محاور منها تطبيق مقررات التعليم العام في تربية وتعليم الصم وضعاف السمع والتجارب التربوية للإدارات وأقسام التربية الخاصة في مجال تعليم الصم وضعاف السمع , ويتخلل اللقاء أوراق وورش عمل وتجارب ميدانية ويأتي هذا اللقاء ضمن اللقاءات السنوية التي تحرص الإدارة على تفعيلها لمناقشة مشكلات التربية الخاصة ووضع الحلول ومعالجتها .
الجزيرة :السبت 5-2-1430 هـ العدد :13274
في 42 إدارة تعليمية التربية تفعل الهاتف الإرشادي للتواصل مع أولياء أمور الطلاب طيلة أيام الاختبارات
«الجزيرة»- عمراللحيان:
تبدأ إدارات التربية والتعليم للبنين هذا الأسبوع وطيلة فترة الاختبارات تفعيل خدمة الهاتف الإرشادي للتواصل والرد التفاعلي مع الطلاب وأولياء أمورهم والمعلمين والمجتمع المحلي، وتقديم المعلومات والاستشارات الإرشادية التربوية والتعليمية والنفسية للطلاب في كل ما يخص الاختبارات وذلك من خلال الفريق الإرشادي المختص في وحدات الخدمات الإرشادية وإدارات وأقسام التوجيه والإرشاد في تلك الإدارات إضافة إلى ما يقدم من برامج وقائية وتوعوية متنوعة لحماية الطلاب من أي ممارسات سلبية . ذكر ذلك المدير العام للتوجيه والإرشاد بالوزارة عبدالكريم الجربوع الذي دعا إلى أهمية تأصيل المفهوم التربوي الصحيح للاختبارات باعتبارها أحد عناصر العملية التعليمية ومرحلة من مراحل تنفيذها وحلقة من حلقاتها وأهمية تجنب ما يتعارض مع هذا المفهوم وكل ما يؤدي إلى رفع مستوى القلق الزائد والرهبة من الاختبارات لدى الطلاب وتجنب المبالغة في التناول الإعلامي للاختبارات الذي يتمثل في ضخ الكثير من البرامج والمقابلات واللقاءات الإعلامية وحشدها في فترة الاختبارات مما يكون له انعكاسات سلبية على الطالب واتجاهاته نحو الاختبارات .
الجزيرة :السبت 5-2-1430 هـ العدد :13274
معسكر مفتوح لطلاب المدارس الابتدائية بتعليم حفر الباطن
حفر الباطن- قاسم بن دغيم الظفيري
أقيم مؤخراً معسكر اليوم الكامل لطلاب المرحلة الابتدائية وذلك في مقر مدارس الأوائل الأهلية بحي الربوة بحفر الباطن شارك فيه أكثر من 100 طالب يمثلون عدداً من المدارس الابتدائية، وقد قام الطلاب بمزاولة عدد من البرامج الكشفية والاجتماعية والوطنية والفنية والرياضية، إضافة إلى بعض الألعاب وخدمة عامة للحي والمدرسة . وأشرف على قيادة هذا المعسكر عدد من القادة المؤهلين تأهيلاً تربوياً بإشراف من مشرفي النشاط الاجتماعي، وقد تم توزيع شهادات المشاركة في هذا المعسكر على كافة المشاركين والطلاب المتميزين ورواد النشاط ومديري المدارس المشاركة، وتم توثيق أعمال هذا المعسكر بالتصوير التلفزيوني والفوتوغرافي .
الجزيرة :السبت 5-2-1430 هـ العدد :13274
مدير تعليم القريات يدشن دليل التربويين لرعاية السلوك وتقويمه
القريات - محمد الريض البدري
دشن مدير التربية والتعليم للبنين بالقريات ناصر بن سليمان المنيع برنامج دليل التربويين لرعاية السلوك وتقويمه الذي يشرف عليه قسم التوجيه والإرشاد بالإدارة . وشمل حفل التدشين كلمة رئيس قسم التوجيه والإرشاد سلطان السرحاني ثم كلمة مدير التربية والتعليم ناصر المنيع ثمن من خلالها الجهد الذي قام به مجموعة من التربويين في إعداد هذا الدليل مضيفاً أن هذا الدليل يؤكد على أن كل من يعمل بهذه الوزارة يجب أن يكون مرشداً، وناشد جميع الحضور من مرشدين طلابيين ومعلمين ضرورة الاستفادة من هذا الإصدار القيم، بعد ذلك قدم مجموعة من المرشدين الطلابيين عرضاً مرئياً يتلخص في شرح لهذا الإصدار . هذا وقد وزعت النشرات والمطويات تتضمن هذا الدليل .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس