عرض مشاركة واحدة
قديم 01-31-2009   رقم المشاركة : ( 33 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية والتعليم ليوم السبت 5/2

برنامج يهتم بصحة الطالبة
جدة ـ مزنة حميدان ومنيرة المسعود
انطلاقًا من اهتمام إدارة الثانوية السادسة في جدة بتعزيز صحة الطالبة استقبلت مديرة المدرسة الأستاذة (نورة المالكي) كل من الأستاذة سوزان زواوي (معلمة جغرافيا ولها دراسات في التربية) والمشرفة التربوية للنشاط الأستاذة (ريم الحبيشي)، وذلك لإلقاء محاضرة بعنوان (وجعلنا الليل لباسا)، بالتنسيق مع قسم النشاط بمكتب الإشراف التربوي، استهدفت المحاضرة عدد ًا من الطالبات والمعلمات والإداريات و المنسقة للبرامج المعززة للصحة والوكيلة الأستاذة (مصباح سحرتي)، بهدف التوعية بكيفية تحقيق الهدوء النفسي والاستقرار من خلال تنظيم النوم والتخلص من السهر .
وقد تناولت المحاضَرة عدد ًا من المحاور منها: كيفية الاستقرار والهدوء النفسيّ عند النوم، ووسائل التخلص من السهر لما له من أضرار على الصحة . الجميل أن الطالبات الحاضرات سجلن إعجابهن الشديد بالموضوع وأسلوب المحاضِرة ووصفنه بالرائع، وذلك خلال استطلاع الرأي الذي أجرته الطالبة سحر بن طالب في نهاية المحاضرة، وتلخصت آراء الطالبات حول مدى استفادتهن في أنهن تعلمن الأسلوب الصحيح للنوم وأهمية تنظيمه، وكيف يجلبن لأنفسهن الراحة أثناء النوم . الأستاذة المحاضرة بأنها رائعة جدا .
البراك تفقد الثانوية "الخمسون"
جدة ـ فايزة المولد ومنيرة المسعود
استقبل مدير إدارة التربية والتعليم للبنات بجدة عبد الكريم الحقيل ومساعدوه الفريق الوزاري الذي ترأسه مدير عام الدراسات بوكالة المباني لتعليم البنات يونس البراك، حيث قام الفريق بزيارة تفقدية لمبنى المدرسة (الثانوية الخمسون - مدرسة تطوير)، وقد تجول الوفد في المبنى وفصول واطلعوا على أنشطة المدرسة، وفي نهاية الزيارة سجل زيارته قائلاً فيهاذ لقد سعدنا بزيارة الثانوية الخمسون بجدة (مشروع تطوير) وسررنا بما وجدناه من تطور وتقنيات حديثة، وما لمسناه من اهتمام من منسوبي المدرسة من إدارة ومعلمات .


الحياة :السبت 5-2-1430 هـ العدد :16738
«الجوف»: أولياء أمور الطلاب يتابعون أبناءهم «إلكترونياً»
الجوف - عبدالعزيز النبط
بدأت مدارس منطقة الجوف في المراحل الدراسية كافة، تطبيق نظام «المدرسة الالكترونية»، الذي يتيح لأولياء أمور الطلاب التواصل مع أبنائهم الكترونياً . ويمكّن «النظام» أولياء أمور الطلاب من متابعة أبنائهم بواسطة الدخول إلى موقع «النظام» على شبكة الإنترنت www . aljoufschools . gov . sa، إذ يعرف ولي أمر الطالب من خلاله عدد أيام غياب ابنه، بمجرد الدخول إلى الموقع . كما يتيح لأولياء أمور الطلاب الاستفسار عن الإجراءات المتخذة من إدارة المدرسة بحق الطلاب، مثل: التعهدات، المخالفات السلوكية، المواقف اليومية، التأخر عن بداية اليوم الدراسي . ويستطيع ولي أمر الطالب من خلال «النظام» التواصل مع إدارة المدرسة، للاستفسار عن ابنه أو معرفة توقيت الحصص وجداول الاختبارات . ومن خلال «النظام» يستطيع ولي أمر الطالب أيضاً طباعة نموذج تعريف للطالب، ونموذج خفض على رحلات الخطوط الجوية الداخلية، إضافة إلى نموذج تحويل الطالب إلى الوحدة الصحية .
الحياة :السبت 5-2-1430 هـ العدد :16738
مدير التوجيه والإرشاد في منطقة مكة لـ«الحياة»: تزويد« الميدان التربوي» بـ 300 ألف مطبوعة لـ«التوعية»
جدة - بدر محفوظ
كشفت إدارة التوجيه والإرشاد في الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة عن بدء توزيع أكثر من 300 ألف مطبوعة جديدة من النشرات والمطويات الإرشادية على مختلف مدارسها، لتعزيز الأهداف العامة للتوجيه والإرشاد في تلك المدارس، وتلبية حاجات الطلاب المختلفة على مستوى المنطقة، وتقويمها . وأوضح مدير إدارة التوجيه والإرشاد في منطقة مكة المكرمة إبراهيم الثبيتي لـ«الحياة»، أن الإدارة تسعى من خلال هذه الخطوة إلى التركيز على المضامين التي تعمل على توجيه الطلاب في النواحي النفسية والأخلاقية والاجتماعية والتربوية، إضافة إلى الإسهام في إيصال الرسالة الإرشادية إلى الميدان التربوي . وأشار الثبيتي إلى أن هذه الخطوة تسعى أيضاً إلى معالجة مشكلات سلوكية عدة، كالتدخين في المدارس، والعنف، وغيرها من السلوكيات السلبية التي قد تحدث داخل المجتمع المدرسي، لافتاً إلى أن من أهم الإصدارت التي تم تزويد الميدان التربوي بها «الميثاق الأخلاقي للتوجيه والإرشاد في السعودية، والنشرات التربوية حول دور الأسرة في تربية الطفل وإعداده لحياة مستقبلية مشرقة، والتواصل مع الأطفال، ومشكلات إيذائهم، ومكافحة التدخين» . وقال مدير التوجيه والإرشاد: «إن هذه النشرات تسهم في التعريف بالخدمات الإرشادية، وتساعد الطلاب على اختيار الدراسة والمهنة التي تتناسب مع مواهبهم وقدراتهم وميولهم وحاجات المجتمع، والارتقاء بمستوى توعية المجتمع المدرسي، والتعريف بأهداف ومهمات التوجيه والإرشاد ودوره في التربية والتعليم، والمشاركة في إعداد الاختبارات والمقاييس ذات العلاقة بالتوجيه والإرشاد مع الجهات ذات العلاقة» . وأضاف: «إن إدارة التوجيه والإرشاد تتبنى دراسة ومعالجة قضايا الطلاب وفقاً لما جاء في قواعد تنظيم السلوك والمواظبة، إضافة إلى إعداد التقارير الفنية عن المشرفين التربويين في التوجيه والإرشاد، ورعاية سلوك الطلاب من خلال تفعيل الإطار العام لرعاية السلوك والميثاق الأخلاقي لعمل المرشد الطلابي، واقتراح الجوائز الملائمة وضوابط توزيعها على الطلاب المتفوقين دراسياً» . ولفت الثبيتي إلى أن أهم الخطوات التي تنتهجها الإدارة تحديد الحاجة من المشرفين التربويين والمرشدين في مجال توجيه وإرشاد الطلاب، وتقويم أدائهم، وتنفيذ حركة تنقلاتهم الداخلية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، والمشاركة في تنفيذ الدراسات والبحوث العلمية الميدانية، واستثمار تقنية المعلومات في مجال التوجيه والإرشاد، وتنظيم الزيارات الإشرافية للمرشدين، ودرس التقارير، والعمل على متابعة تنفيذ توصياتها بعد اعتمادها من صاحب الصلاحية، وإعداد مشروع الموازنة السنوية للتوجيه والإرشاد .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس