عرض مشاركة واحدة
قديم 01-31-2009   رقم المشاركة : ( 39 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية والتعليم ليوم السبت 5/2

الجزيرة :السبت 5-2-1430 هـ العدد :13274
العمران يشكر الطريقي
المكرم الأستاذ: عبدالمحسن بن عبدالله الطريقي سلمه الله
عضو المجلس البلدي في محافظة الزلفي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
فلقد اطلعت بتقدير وامتنان على مقالتكم المنشورة في العدد (13265) من جريدة «الجزيرة» ليوم الخميس 25-1- 1430هـ والتي كانت تعليقاً على ما كتبته الأستاذة رقية بنت سليمان الهويريني عن موقع إدارة التربية والتعليم . أود بداية أن أشكر لكم ما تضمنته المقالة من ثناء على الواقع التعليمي في المحافظة وإشادتكم باستفادة طلاب المدارس من وسائل التقنية الحديثة، مؤكداً لكم أن ما أشرتم إليه من تجهيزات تقنية وتطور في أساليب العملية التعليمية والتربوية مرجعه إلى ما يحظى به قطاع التعليم من دعم سخي وغير محدود من لدن حكومتنا الرشيدة، كما أشكر لكم تقديركم لجهود الزملاء وتفانيهم في أداء ما يقومون به من أعمال، وذلك في تقديري هو (سر النجاح) في كل عمل خلاق .
وتقبلوا طيب التحايا ومزيد من التقدير .
مدير التربية والتعليم بمحافظة الزلفي- بنين


صحيفة اليوم :السبت 5-2-1430 هـ العدد :13014
50 طالبة في الفصل الواحد بابتدائية سيهات السادسة
علي الزاير - سيهات
د . سمير العمران
كشف عدد من اولياء أمور طالبات الابتدائية السادسة بحي السلام فى سيهات عن ازدحام الطالبات في فصول المدرسة . مشيرين الى ان الفصل الواحد يستوعب 50 طالبة واكدت احدى الطالبات ان الفصل لا يستوعب العدد الكبير للطالبات اللاتى يعانين صعوبة الفهم واستيعاب الدروس . واضافت طالبة اخرى أن المدرسة تضم 800 طالبة في 18 فصلا وتتراوح مساحة الفصل ما بين 5 و 6 امتار وضيقة جدا لا تكاد تستوعب 30 طالبة فقط، فيما أكد مدير عام التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية الدكتور سمير العمران أن عدد الطالبات فى فصول المدرسة الابتدائية السادسة بحي السلام بسيهات يتراوح بين 48 و 50 طالبة . مشيرا الى ان المدرسة من مبانى ارامكو المطورة ومن الطبيعي أن نجد هذا العدد فى ظل المساحة الواسعة للفصول . من جهة أخرى قام مدير عام التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية بزيارات لمحافظات المنطقة وعقد لقاءات وفق جدول زمني محدد تستهدف مساعدي مدير التربية والتعليم ومنسوبيهم ومديري ومديرات الإدارات والوحدات ومنسوبيهم ومديرات مراكز ومكاتب الإشراف ومنسوباتهم من مشرفات ومديرات ومعلمات وإداريات وطالبات وفئة المستخدمات، وتدور محاور اللقاءات حول الواقع الميداني احتياجاته وتوقعاته وطموحاته – تحديات يواجهها الميدان والحلول المقترحة لمواجهتها – رؤية ورسالة وأهداف التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية ”بنات” وعلاقتها بالمشاريع الداخلية لكل إدارة – أنموذج المبادئ والقيم المطلوبة عند ممارسة مهامنا الوظيفية – وماذا يريد الوطن منا ؟ وتأتي اللقاءات فى اطار سعي إدارة التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية لتلمس واقع الميدان التربوي والتواصل المباشر والفعال مما يتيح المجال لطرح كثير من الرؤى والأفكار الجديدة والمتطورة التي تخدم العملية التربوية والتعليمية، وتسهم في نجاح العمل وزيادة الانتاجية وتنمية جانب العلاقات الاجتماعية بين أفراد المنظومة التعليمية .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس