عرض مشاركة واحدة
قديم 02-01-2009   رقم المشاركة : ( 25 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية والتعليم ليوم الاحد 6/2

الجزيرة :الأحد 06-2-1430هـ العدد :13275
42 برنامجاً تدريبياً أقامها مركز التدريب التربوي بحفر الباطن
القيصومة - خليف الزناتي
قدّم قسم التدريب والابتعاث بإدارة التربية والتعليم للبنين بمحافظة حفر الباطن ملخصاً إحصائياً للبرامج التدريبية المنفذة خلال الفصل الدراسي الأول 1429 - 1430هـ أوضح من خلاله أن عدد البرامج التي نفذت (42) برنامجاً وعدد اللقاءات (5) لقاءات حضرها (938) متدرباً.وانطلاقاً من أهمية تكامل العمل التربوي والتعاون البناء بين أقسام الإدارة حث مدير التربية والتعليم عوض بن صالح السرور كافة الأقسام والشعب بالإدارة على سرعة المشاركة في برامج ولقاءات المركز خلال الفصل الدراسي الثاني وفق الاحتياج التدريبي للميدان وذلك لرفع مستوى الأداء الوظيفي لشاغلي الوظائف التعليمية.
الجزيرة :الأحد 06-2-1430هـ العدد :13275
مدير مكتب التربية والتعليم بالعرضيتين يرأس اجتماع مديري المدارس
العرضية الجنوبية - عبدالله الرزقي
رأس مدير مكتب التربية والتعليم للبنين بالعرضيتين عبد الرحمن بن حسن وهاس الاجتماع الثاني لمديري مدارس العرضيتين تحت عنوان (الدور التربوي لمدير المدرسة). وانعقد الاجتماع بحضور رئيس قسم الإدارة المدرسية محمد حبشي السحاري ومدير قسم الموهوبين وبحضور أكثر من ستين مدير مدرسة بالعرضيتين وعدد من المشرفين التربويين. وتضمن الاجتماع الذي بدأ بالقرآن الكريم عددا من المحاور كان أبرزها كلمة لمدير مكتب التربية والتعليم أشار فيها إلى دور مدير المدرسة. كما تم تدشين دليل التربويين لعلي احمد سالم وتكريم المدارس المشاركة في مسا بقتي القرآن الكريم والسنة النبوية وإجراء حوار مفتوح.


الجزيرة :الأحد 06-2-1430هـ العدد :13275
16 الجاري آخر موعد طلبات الترشيح لجائزة بن صالح للتفوق العلمي
القيصومة - خليف الزناتي
حدد قسم التربية الخاصة بإدارة التربية والتعليم للبنين بمحافظة حفر الباطن نهاية دوام الأربعاء الموافق 16 - 2 - 1430 هـ آخر موعد لاستقبال طلبات الترشيح للحصول على جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة للطلبة المتفوقين والمبدعين بالمراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية عن العام المنصرم 1428 - 1429هـ وفق الضوابط التي أرسلت لجميع مدارس المحافظة.
الجزيرة :الأحد 06-2-1430هـ العدد :13275
إشراك الطالبات والمعلمات في وضع جداول الاختبارات
الطائف - فهد سالم الثبيتي
دعا مدير عام التربية والتعليم للبنات بالطائف سالم بن هلال الزهراني مديرات المدارس إلى التقيد بالآلية التي رسمتها الوزارة لإعداد جداول الاختبارات والتقيد بالمواعيد الرسمية وعدم جواز تقديمها أو تأخيرها وأن لا يحتوي جدول الاختبار على أكثر من مادتين تحريريتين في اليوم الواحد وإشراك الطالبات والمعلمات في إعدادها وتنسيق المواد من حيث صعوبتها وسهولتها بتوزيع المواد الصعبة على الأيام بالشكل الذي لا يرهق الطالبات مع عدم وضع مادتين صعبتين في يوم واحد وتحديد زمن اختبار كل مادة بكل دقة وتكون مدة اختبار الدور الأول في جدول المرحلة المتوسطة والثانوية وما في مستواها لا تقل عن ثمانية أيام من بداية الاختبارات ولا تتجاوز الأسبوعين والمدة المحددة لاختبارات الدور الثاني ثمانية أيام.
الجزيرة :الأحد 06-2-1430هـ العدد :13275
تعليم الزلفي يكرم لجان استقبال وفد كلية اللغة العربية
الزلفي - أحمد الدويش:
رعى محافظ الزلفي زيد بن محمد آل حسين الحفل التكريمي الذي أقامته إدارة التربية والتعليم تكريما للجان العاملة في استقبال وفد كلية اللغة العربية وآدابها بجامعة الملك سعود الذي زار المحافظة مؤخرا بدعوة من إدارة التربية والتعليم وذلك بحضور مدير الإدارة حمد بن منصور العمران ومساعده سليمان بن عبدالله الخمشي.وأعرب مدير التربية والتعليم في كلمة له بالحفل عن شكره لمحافظ الزلفي على رعايته لهذا التكريم، كما أعرب عن أمله في أن يكون اللقاء منطلقا للقاءات تالية تثري المحافظة بشكل عام. ثم تحدث محافظ الزلفي زيد بن محمد آل حسين مؤكداً أهمية مثل هذه الزيارات مثل زيارة وفد كلية اللغة العربية، وأعرب عن أمله في أن تصل مخرجات التعليم في المملكة إلى مصاف الدول التي نالت حظا كبيرا من التطور، وقال: قائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله يقول دائما: كل شيء مهيأ ولم يبق إلا العمل.
الجزيرة :الأحد 06-2-1430هـ العدد :13275
الدكتور العاصم يدشن دليل التربويين لرعاية السلوك وتقويمه
حائل - حمد الغصوني:
دشن مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل (بنين) الدكتور محمد بن إبراهيم العاصم دليل التربويين لرعاية السلوك وتقويمه الذي يأتي ضمن برامج الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة التربية والتعليم، وتحدث مدير التوجيه والإرشاد فهد الموكاء خلال الحفل الذي أقيم بالمناسبة عن الدليل وأهدافه بعدها لخص عقل بن محمد البقعاوي محتويات الدليل. بعدها قام رشيد العودة المرشد الطلابي بعرض بعض النماذج الإرشادية، ثم كلمة للدكتور العاصم رحب فيها بالمرشدين الطلابيين وبارك انطلاقة دليل التربويين لرعاية السلوك، وتمنى أن يحقق هذا الدليل الأهداف المرجوة منه، كما أشاد بجهود الزملاء بإدارة التوجيه الإرشاد وحث المرشدين الطلابيين على بذل المزيد من الجهد.وقبل الختام قام العاصم بتوزيع شهادات التقدير للمشرفين والمرشدين المتميزين.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس