عرض مشاركة واحدة
قديم 02-03-2009   رقم المشاركة : ( 5 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية والتعليم ليوم الثلاثاء8-2-1430هـ

عكاظ : الثلاثاء 08-02-1430هـ العدد : 2788
تحميل مرشحي دبلوم التربية الخاصة تكاليف البرنامج
سعيد الباحص ـ الدمام
حملت وزارة التربية والتعليم المرشحين لبرنامج دبلوم التربية الخاصة كافة الرسوم المقررة للبرنامج استنادا إلى قرار الخدمة المدنية الذي مبدأه تنازل الموظف عن بعض أو كل البدلات والمزايا المالية المقررة نظاما. ووضعت الوزارة عددا من المعايير والضوابط التي على ضوئها يمكن للمرشح تقديم أوراقه، ومن ذلك أعطاء الأولوية في الترشيخ لمعلمي مواد التربية الإسلامية، اللغة العربية، الرياضيات، الحاسب الآلي، اللغة الإنجليزية، الاجتماعيات، والعلوم، إضافة إلى معلمي المواد الدراسية في معاهد وبرامج العوق السمعي للمرحلتين المتوسطة والثانوية على أن لا يقل تقدير المرشح خلال السنتين الأخيرتين عن جيدجدا، وأن يكون مؤهله جامعيا وتربويا. واستبعدت معادلة أي مقرر درسه المرشح حينما كان طالبا في مرحلة البكالوريوس بمقررات من الدبلوم. يذكر أنه سيتم استقبال أوراق التقديم في كافة الإدارات التعليمية يوم 22 / 4 / 1430هـ.
عكاظ : الثلاثاء 08-02-1430هـ العدد : 2788
الشهري يستبعد تحويل الوحدات المدرسية إلى الصحة
عبد الله الصقير ـ جدة
استبعد الدكتور سليمان بن ناصر الشهري مدير عام الصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم تحويل الوحدات الصحية المدرسية إلى وزارة الصحة. وقال في تصريح لـ«عكاظ» عقب تدشين برنامج المدارس المعززة للصحة في جدة أمس الأول: إن الصحة المدرسية مرتبطة وعملها بالطلبة والطالبات سواء كانت تحت مظلة الصحة أو التربية والتعليم، فعملها هو نشر الوعي الصحي وتعزيز صحة الأجيال، وذلك بالتعاون مع القطاعات الأخرى مثل وزارة الصحة وغيرها من القطاعات ذات العلاقة، وكذالك القطاع الخاص، والشيء الأهم هنا هو دور الآباء والأمهات والمجتمع بشكل عام في نشر الثقافة الصحية، ونحن هنا نتحدث عن التربية الصحية وعن برامج لتعديل السلوك ولإعطاء الطلبة والطالبات إمكانية تعلم السلوك الصحيح الذي سوف يقيهم إن شاء الله من الأمراض المزمنة في المستقبل. وعن مدى إدخال مادة جديدة ضمن المناهج تعنى بالصحة المدرسية والبيئة لتوعية الطلبة والطالبات، وآلية الربط بين الصحة المدرسية والمدارس في جانب التوعية، يقول د. الشهري: أولا أبدأ من عملية الربط لأن العاملين في الصحة المدرسية يعتبرون أنفسهم تربويات وتربويين لأنهم يعملون في هذا المجال منذ 40 عاما، فهم جزء من المجال التربوي ويقدمون خدمة أساسية، وفي كثير من البلدان لابد أن يمر بها كل طالب وطالبة وهذه فرصة لتعليم وتربية الطلبة والطالبات تربية صحية وسليمة من خلال تعويدهم على السلوكيات الصحية. أما في ما يتعلق بإدخال مادة ضمن المناهج، فالمناهج مشربة بكثير من الرسائل الصحية، وهناك لجنة مكونة من عدد من القطاعات الصحية، بالإضافة إلى الصحة المدرسية راجعت هذه الرسائل وتم إدخال ما رأته مناسبا لخدمة الأهداف الصحية والتربوية إلى المناهج.
عكاظ : الثلاثاء 08-02-1430هـ العدد : 2788
المعلمان المفصولان يستنجدان بوزير التربية
خالد البلاهدي - الخبر
ناشد معلمان وزير التربية والتعليم إعادة النظر في قرار الفصل الذي صدر بحقهما بتاريخ 10/ 1 / 1430هـ وهما على رأس العمل منذ بداية العام الدراسي الحالي بعد أن اكتشفت الوزارة أن البيانات التي تم تعبئتها من قبل موظف ديوان الخدمة المدنية لم تكن صحيحة وعلى ضوئها تم تعيينهما في 28 / 9 / 1429هـ. عكاظ حصلت على نسخة من القرار الذي صدر بحق المعلمين المتضمن إدخال بيانات المذكورين على أساس أنهما تربويين وهما غير تربويين وطلب إلغاء تعيينهما واعتبار وظيفتي المذكورين بالمستوى الثاني شاغرتين من تاريخ شغورهما السابق. وبين المعلمان - تحتفظ الجريدة باسميهما - أنهما استبشرا خيرا بعد أن أنهيا دراستهما في جامعة الملك خالد بأبها قسم إدارة، وعند إعلان وزارة التربية والتعليم لهذا العام عن حاجتها لوظائف معلمين لتدريس مواد العلوم الإدارية في المرحلة الثانوية تقدما لشغل هذه الوظائف وتم تدقيق جميع بياناتهما من فرع الخدمة المدنية في عسير واجتازا اختبار المقابلة الشخصية بتقدير «ممتاز» وتمت مفاضلتهما على التعيين على تلك الوظائف.وأضافا أنه تم تعينهما في المدارس الحكومية حيث عين أحدهما في المنطقة الشرقية، والآخر في مدينة الطائف ولكن الذي لم يكن في الحسبان أنهما أبلغا من إدارتي مدرستيهما بأنه جاء قرار عاجل من الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم يفيد بفصلهما من تلك الوظائف بحجة أنه تم إدخال بياناتهما على أساس أنهما تربويين وبذلك تم إلغاء تعيينهما بعد مضي أربعة أشهر . وقال المعلم - ف.ع.ع: إن هذا القرار كان صدمة حطمت أحلامه في إكمال نصف دينه خلال الصيف المقبل.. مشيرا إلى أنه طلب قرضا من أحد البنوك المحلية واستلمه بالكامل لإتمام مراسم خطبته ولكن بعد أسبوع واحد فقط من استلامه القرض جاء قرار الفصل، مطالبا وزير التربية والتعليم بإعادة النظر في القرار خصوصا أن مواد العلوم الإدارية والصحية والتجارية والزراعية استثنتها الوزارة من الدبلوم التربوي، وهذا ماينطبق عليهما على حد قوله مبديا استعدادهما لأخذ تعهد عليهما بإكمال الدبلوم التربوي في كليات المعلمين في الفترة المسائية.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس