الموضوع: شجيرة الضربة .
عرض مشاركة واحدة
قديم 02-03-2009   رقم المشاركة : ( 14 )
الحاج سلام
كاتب مبدع


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 568
تـاريخ التسجيـل : 27-07-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 2,301
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 70
قوة التـرشيــــح : الحاج سلام تميز فوق العادة


الحاج سلام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: شجيرة الضربة .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منقاش مشاهدة المشاركة
يا شيخ سلام أظن العسل المجني من ألأشجار سدره والا غيرها أصبح عمله نادره في زمانك في كل نواحي جزيرة العرب , ألا أذا كنت تعرف نحال أمين في هالعصر اللي ضيعت فيه ألأمانه .
وعن عسل الحضارم سمعت بشهرته وشريته عدة مرات يوم اليمن الجنوبي شيوعي ويعيش في عزله وكل شي فيه رخيص , شريته يا رفيقي من عند أهل الدكاكين اللي يبيعون العسل بحي كريتر في عدن , وشريته من عند أهل محافظة حضرموت أنفسم .
لكني أكتشفت من هاك ألأيام من بعض الحضارم الثقات أن كثير من النحاله الحضارمه يخلطون التمر بالماء ويحطونه في طشوت , ويقطعون الشباشب (الزنانيب) أكرمكم الله أوصال صغيره ويرمونها على ظهر الماء حتى تطفي بالنحل اللي يجني منها عسل ما يفرقه عن عسل السدره الا خبير مجرب .
وحتى لا نعمم ونظلم كل نحالة حضرموت نقول أنه لا بد أن بينهم ناس أهل أمانه وياكثر ألأمناء فيهم , ناس ما يغشون لكن هذا يحتاج لتعامل مباشر بين النحال البايع وزبونه ....
بارك الله فيكم يا شيخ منقاش .

وانا متفق معكم ان الاثمان الغالية والاسعار العالية ربما جذبت الغشاشين والمرتزقة الذين لا تردعهم مخافة الله الى الاحتيال , وبيع اعسال مغشوشة , مقلدين الانواع الغالية .وذلك كله طمعا في المال , حسبنا الله ونعم الوكيل , ولكن لن نعدم من وجود رجال يخافون الله , وعلى الانسان التبصر في ما يشتري , وان لا يغر لمجرد الادعاءات الكاذبة ...
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس