عرض مشاركة واحدة
قديم 02-06-2009   رقم المشاركة : ( 9 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية والتعليم ليوم الجمعة 11/12

الجزيرة:الجمعة 11 صفر 1430 العدد 13280
مدير تعليم جازان يأمر بوقف الدراسة في مدرسة آل حبيب

جازان - عبد العزيز علي:

أصدر مدير عام التربية والتعليم بمنطقة جازان عبد العزيز المهداوي أمراً بإيقاف الدراسة في مدرسة آل حبيب الابتدائية للبنات التابعة لمحافظة الدرب كونها تشكّل خطراً على منسوبات المدرسة من طالبات ومعلمات بسبب تهالك المبنى، ووجه بالبدء فوراً في عملية ترميم وصيانة المدرسة وتوزيع المعلمات على مدارس المحافظة حتى إنجاز ترميمها. جاء ذلك خلال زيارة المهداوي بداية الأسبوع الحالي للمحافظة والوقوف على وضع المدرسة على الطبيعة بعد شكاوي من أولياء الأمور، حول وضعها الراهن. وأوضح المهداوي أنه جار تسليم موقع جديد لتنفيذ مبنى حكومي ملائم بدلاً من الحالي وبتكلفة 1140214 ريالاً مكون من 9 فصول.
الجزيرة:الجمعة 11 صفر 1430 العدد 13280
حملة توعوية في مدارس الطائف للحفاظ على الكتاب المدرسي

الطائف - فهد سالم الثبيتي:
شدّد المدير العام للتربية والتعليم للبنات بمحافظة الطائف سالم بن هلال الزهراني، مع نهاية الفصل الدراسي الأول وبدء الاختبارات، على تفعيل توعية الطالبات ونشر الوعي بينهن بأهمية الكتاب المدرسي، وذلك بتخصيص أماكن محددة لوضع الكتب أثناء الاختبارات والتنبيه إليها بإعلانات شفهية وتحريرية من قبل مديرات المدارس والمعلمات.
ودعت التوجيهات إلى وضع لوحات إرشادية في مختلف أرجاء المدرسة لتوضيح أهمية الكتاب المدرسي لما يحمله من آيات قرآنية وأحاديث نبوية، مع تضمين المطبوعات عبارات توجيهية وإرشادية حول كيفية المحافظة على المقرر المدرسي.
والمطبوعات المقصودة هي تلك الخاصة بالتقارير الشهرية والفصلية وجداول الاختبارات وتوجيهات الاختبارات وقوائم الفصول. ودعا الزهراني إلى توجيه الطالبات باستمرار بهذا الصدد ومتابعتهن وتبصيرهن بعدم رمي الكتاب في الساحات والممرات أثناء فترة الاختبارات. وطالب مديرات المدارس بتكثيف الجهود نحو تفعيل جميع أدوار الهيئة التعليمية والإدارية في توعية الطالبات بالاهتمام بالكتاب المدرسي وصولاً إلى الانتهاء والتخلص من ظاهرة رمي الكتب المدرسية أثناء فترة الاختبارات والمحافظة عليها بعد الاختبارات كقيمة علمية وثقافية.

الجزيرة:الجمعة 11 صفر 1430 العدد 13280
الزهيري يتفقد مشاريع التربية والتعليم للبنات بدومة الجندل
الجوف - أحمد الحجاج
قام مساعد مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة الجوف خالد بن أحمد الزهيري بجولة تفقدية لمشاريع التربية والتعليم للبنات بمحافظة دومة الجندل - 50 كلم عن مدينة سكاكا - وزيارة مقر المندوبية بالمحافظة.
أوضح ذلك المنسق الإعلامي بإدارة التربية والتعليم للبنات بالجوف مراد المطرود والذي قال إن الجولة التفقدية شملت عدة مشاريع تعليمة بالمحافظة، وقد كان في استقباله مندوب إدارة التربية والتعليم للبنات بمحافظة دومة الجندل عبد العزيز الزارع، مشيراً إلى أنه تم توجه الجميع إلى مقر مشروع المجمع التعليمي الواقع في حي الوادي والبحيرات بدومة الجندل الذي يشتمل على المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية حيث كان باستقبالهم مدير إدارة المباني بتعليم البنات المهندس راكان بن مناحي الخويطر.
وقد وقف الجميع على المبنى مع عدد من المهندسين والمختصين للاطلاع على سير العمل في المبنى واستكمال التجهيزات ووسائل السلامة، وقدم مدير إدارة المباني شرحاً للمشروع وذكر بأنه يتكون من 14 فصلاً دراسياً ويستوعب 420 طالبة، كما يحتوي على ثلاثة مختبرات علمية وتعليمية بتكلفة 4 ملايين و624 ألف ريال.

عكاظ:( الجمعة 11/02/1430هـ ) 06/ فبراير/2009 العدد : 2791
تحديد 118 مدرسة في الطائف كمقرات ملاجئ في حالات الكوارث
عبدالله المقاطي - ظلم
حددت إدارة التربية والتعليم في محافظة الطائف 118 مدرسة ومبنى حكوميا في المحافظة وتوابعها لتصبح كمقرات للملاجئ في حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية. وأبلغت الإدارة مديري المدارس المعنية لتجهيزها بالشكل المطلوب والمستلزمات، وأعدت خططا متكاملة لرفعها للجهات المختصة من أجل اعتمادها ملاجئ للمواطنين والمقيمين في حالات الكوارث الطبيعية، ومعرفة مواقعها لدى إدارات الدفاع المدني والأجهزة المعنية الأخرى.
المدينة:الجمعة 6 فبراير 2009 ميلادى - 11 صفر 1430 هجرى
تعليم الطائف: تفعيل التوعية للحفاظ على الكتاب المدرسي
فهد الحمياني - الطائف
شدد مدير عام التربية والتعليم للبنات بمحافظة الطائف سالم بن هلال الزهراني مع نهاية الفصل الدراسي الأول وبدء الاختبارات على تفعيل توعية الطالبات ونشر الوعي بينهم بأهمية الكتاب المدرسي وذلك بتخصيص أماكن محددة لوضع الكتب المدرسية بها أثناء فترة الاختبارات والإشارة إليها بإعلانات شفهية وتحريرية من قبل مديرات المدارس والمعلمات ووضع لوحات إرشادية في مختلف أرجاء المدرسة إزاء توضيح أهمية الكتاب المدرسي لما يحمله من آيات قرآنية وأحاديث نبوية. وتضمين المطبوعات الآتيه بعبارات توجيهية وإرشادية حول كيفية المحافظة على المقرر المدرسي قبل بدء الاختبارات وبعدها مثل (التقارير الشهرية والفصلية ،جداول الاختبارات،توجيهات الاختبارات،قوائم الفصول). وتوجيه الطالبات باستمرار إلى الأماكن المخصصة لوضع الكتب المدرسية شفهياً وتحريرياً عن طريق الإعلانات المختلفة. والمتابعة المستمرة للطالبات وتبصيرهن بعدم رمي الكتاب في الساحات والممرات أثناء فترة الاختبارات.
وطالب مديرات المدارس بتكثيف الجهود نحو تفعيل جميع أدوار الهيئة التعليمية والإدارية في توعية الطالبات بالاهتمام بالكتاب المدرسي وصولاً إلى الانتهاء والتخلص من ظاهرة رمي الكتب المدرسية أثناء فترة الاختبارات والمحافظة عليها بعد الاختبارات كقيمة علمية وثقافية.
المدينة:الجمعة 6 فبراير 2009 ميلادى - 11 صفر 1430 هجرى
معلمون بجدة يسابقون عقارب الساعة من أجل طباعة اختبارات العام
تركي الشيخ - جدة
تعيش المكتبات الخاصة وتحديدا حي الجامعة بجدة هذه الأيام حراكا مشتعلا تزامنا مع مواعيد بداية اختبارات الطلاب بوزارة التربية والتعليم التي تبدأ السبت المقبل وقال معلمون أن عامل الوقت داهمنا وحفزنا لإنجاز العمل بشكل سريع خاصة وأن الأمتحانات على الأبواب ولم يخف المعلمون قلقهم من أن يكون عامل السرعة سببا فى كثرة الأخطاء من جانبهم أكد اصحاب المكتبات أن هذا الموسم يعد موسما رابحا حيث يتقاطر علينا المعلمون من اجل طباعة الأمتحانات وتصويرها
العجلة والأخطاء
المعلم فهد ،ح يقول أنا متواجد الآن بالمكتبة لإعداد أسئلة الاختبارات وتصويرها فلقد شعرت بان الوقت يمر سريعاً حيث باقي من الزمن قبل بداية الاختبارات يومين فقط و لم أقم بتسليم أسئلة اختبارات المواد التي أدرسها إلى إدارة المدرسة حتى الآن فقد طلبتها مني إدارة المدرسة منذ فترة وأنا في كل مرة أقوم بتأجيل إعدادها حتى سرقني الوقت ويقول المعلم فيصل الحربي لقد قمت بإعداد الأسئلة من يوم السبت ومنذ يومين وأنا أراجع المكتبة لتعديل الأخطاء الموجود بالطباعة قبل أن يتم تصوير الأسئلة وتسليمها إلى المدرسة وأنا اشعر بان الوقت يمضي سريعاً وهذا يسبب ضغط نفسي علي ويزيد من ارتكاب الأخطاء في إعداد الأسئلة .
المعلم والحاسوب
المعلمة سلمى محمد تقول لقد تغيبت اليوم عن المدرسة من اجل كتابة أسئلة اختبارات المواد التي أقوم بتدريسها ولم يبق إلا تصويرها فقط الآن وأنني اشعر بعدم الرضا عن نفسي بسبب تأخيري لتسليم أسئلة اختبارات المواد في الأسبوع الماضي. ويقول محمد المصري موظف يقوم بعملية الطباعة في احد المكتبات بالنسبة لعملية طباعة الأسئلة بالكمبيوتر فقد قل عن السنوات السابقة بسبب أن لدى الكثير من المعلمين والمعلمات أجهزة الحاسب الآلي فهم يقومون بطباعة الأسئلة بأنفسهم.
ويشاركهم الرأى حريص عالم يعمل في محل تصوير قائلا نشهد هذه الأيام إقبال على المكتبات لتصوير أسئلة الاختبارات الفصلية ومثل هذه الأيام لدينا تعتبر مواسم حيث تتعدد الطلبات على التصوير فهناك طلاب الجامعة أيضا يطلبون تصوير الملخصات الدراسية أو المذكرات .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس