عرض مشاركة واحدة
قديم 02-08-2009   رقم المشاركة : ( 28 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية والتعليمالأحد 13-2-1430هـ

البلاد : الاحد13 -2-1430 هـ العدد :
بصفر في الكامل
الأستاذ بكر بن إبراهيم بصفر المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة قام بجولة تفقدية لمحافظة الكامل زار خلالها عددا من المدارس وتفقد سير الاختبارات والتقى بعدد من مديري المدارس والمعلمين واطمأن على سير الاختبارات في مدارس الكامل بصورة مطمئنة وتهيئة كافة الأجواء المريحة للطلاب.
المدينة : الأحد 13-02-1430هـ العدد : 16727
مصدر بالتربية : الاستعداد الجيد للاختبارات يقضي على التوتر
علي بلال - الرياض
دعا مصدر بوزارة التربية والتعليم الطلاب والطالبات الى الابتعاد عن التوتر أثناء الاختبارات، لأنه لا يمكن الطالب أو الطالبة من إعطاء الشيء المطلوب منه. مبينا ان حالة التوتر تختلف من طالب لآخر مشيرا الى ان واحد من اسباب القضاء على التوتر الاستعداد الجيد للاختبارات بوقت كاف . وقال إنه لم يتم تحديد طرق مثالية للمذاكرة لان لكل طالب طريقته و أسلوبه في المذاكرة وطالب المصدر الطلبة والطالبات بوضع خطة للمذاكرة قبل الامتحانات بوقت كاف حسب أولوية المواد والمقررات التي يتعامل معها الطالب أول بأول، مشيرا إلى إن هذه الخطة تساعد الطالب أو الطالبة من خلال متابعة الوالدين انجاز المواد أول بأول وكذلك تعتمد على المواد والتخصص، مشيرا إلى إن المواد الطبيعية تختلف عن المواد النظرية. وشرح المصدر إن على الطالب استخدام الملخص الموجود في المقرر الرئيسي، وكذلك وضع خطوط تحت العبارات أو الجملة الهامة، واستخدام الورقة والقلم لكي تساعده على التذكر أي لا يعتمد الطالب على مرحلة التذكر أو القراءة المباشرة، كذلك استخدام النماذج السابقة للاختبارات. وأكد المصدر إن مواصلة الطالب لمذاكرة المواد طيلة أيام الاختبار من المشتتات الأساسية لتحصيل الطالب، مشيرا إلى إن أيام الاختبارات يحتاج الطالب إلى أن ينام جيدا ويبتعد عن السهر لأنه يسبب تشتت في الذهن ويكون أثره واضح أثناء الإجابة على ورقة الامتحانات. الى ذلك وصف عدد من طلاب الصف الثالث ثانوي القسم العلمي امتحان مادة الرياضيات أمس بانه كان متوسط المستوى “ ليس بالسهل ولا بالصعب “ وجاء مراعيا للفروق الفردية بين الطلاب في معظم المدارس . وقال الطالب عبدالله العامودي بمدرسة التضامن الاهلية بالرياض إن اختبار مادة الرياضيات كان سهلا بخلاف ما كنا نسمع عنه في السابق . موضحا ان ورقة الأسئلة احتوت على جميع محتويات الكتاب، وأكد إن معظم الطلاب خرجوا من قاعة الاختبار قبل مضي الزمن المحدد للمادة وهم مرتاحين لمستوى الاسئلة .وقال الطالب سعد القحطاني إن اسئلة اختبار مادة الرياضيات لم تخرج من إطار المنهج الدراسي. واتفق الطالب سليمان الجربوع معه مستدركا أنه اخفق في بعض الفقرات” لعدم تفكيره العميق فيها” .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس